المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الحكم فى قضية مبارك ونجله


مدام سوزى
08-03-2011, 04:55 PM
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/16951_geek4arab.com.jpg







أنكر الرئيس المصري السابق، حسني مبارك ونجلاه جمال وعلاء، التهم الموجهة اليهم والتي تتعلق بالفساد وإصدار الأوامر بقتل المتظاهرين أثناء الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بنظام حكمه في شهر فبراير شباط الماضي.
وقد رفعت الجلسة الأولى على أن تستأنف محاكمة مبارك في 15 أغسطس/ آب. وقررت المحكمة إيداعه في مستشفى المركز الطبي العالمي وتوفير الرعاية الصحية له.
يذكر أن أولى جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق عقدت صباح اليوم، وقد دخل مبارك إلى قفص الاتهام في قاعة المحاكمة على سرير طبي ومعه ابناه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من مسؤولي حكومته. ويعتقد أن مبارك يعاني من أمراض بالقلب.
ووجه ممثل الادعاء لكل من حسني مبارك وابنيه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي تهم ارتكاب جرائم الاشتراك في قتل متظاهرين سلميين مع سبق الإصرار في القاهرة وعدد من محافظات مصر، ووجه لهم كذلك تهم فساد مالي وتربح غير مشروع.
وقال ممثل الادعاء إن حسني مبارك "سمح لوزير الداخلية باستخدام الأسلحة والمركبات في قتل المتظاهرين وتابع ارتكاب هذه الجرائم ووافق عليها قاصداً إزهاق أرواح المتظاهرين كي يتمكن من البقاء في السلطة.
وأنكر كل من حسني مبارك وابنيه الاتهامات الموجهة لهم.
وطلب محامو أسر قتلى الثورة المصرية استدعاء المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم ووزير الداخلية الحالي منصور العيسوي للإدلاء بشهادتهما.
ويعد هذا أول ظهور علني للرئيس المصري السابق منذ الإطاحة به في فبراير/ شباط الماضي في أعقاب ثمانية عشر يوما من المظاهرات والاشتباكات الدموية في شتى أنحاء مصر سقط خلالها أكثر من ثمانمئة قتيل وأصيب الآلاف. وقد بدا مبارك في وعيه ومنصتاً بانتباه لما يدور في القاعة.
ويتهم مبارك بالمسؤولية عن قتل المتظاهرين وبالفساد المالي وهي اتهامات تصل عقوبتها للإعدام وفقاً للقانون المصري.
وكانت طائرة هليكوبتر قد أقلته إلى مجمع أكاديمية الشرطة بالقاهرة حيث تعقد المحاكمة. وقد نقل جوا في وقت سابق من مستشفى منتجع شرم الشيخ إلى قاعدة عسكرية بالقاهرة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أن مبارك لن يعود إلى شرم الشيخ وسيبقى في مستشفى داخل مجمع أكاديمية الشرطة.
أما ابنا مبارك جمال وعلاء ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي فقد أحضروا من محبسهم في سجن طره بجنوب القاهرة.
وقبيل بدء المحاكمة وقعت اشتباكات وتراشق بالحجارة بين مؤيدى ومعارضى الرئيس السابق حسنى مبارك خارج مجمع أكاديمية الشرطة.
كما تفيد التقارير بأن قوات الجيش والشرطة تتخذ إجراءات أمنية مشددة في محيط أكاديمية الشرطة، وفي ساحات القاهرة الرئيسية وخاصة ميدان التحرير لمنع أي مظاهرات.
ويذيع التلفزيون المصري بثاً مباشراً لجلسة المحاكمة كما تعرض على شاشات كبيرة خارج المحكمة.

حنين الاشواق
08-03-2011, 05:03 PM
لاحول ولا فوة الا بالله
الرحمة لانه تعبان وكبير سنا