المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلن برلين عن حاجتها لـ200 ألف مهاجر سنويا للعمل


قطوف
07-30-2011, 07:26 AM
تعلن برلين عن حاجتها لـ200 ألف مهاجر سنويا للعمل


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/16912_geek4arab.com.jpg

نورنبرج – د. ب. أ :
أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا عن حاجة البلاد مستقبلا لمئات الآلاف من المهاجرين سنويا لسد العجز في القوى العاملة.
وفي بيان نشرته الوكالة اليوم الجمعة قال فرانك يورجن فايسه رئيس الوكالة إن النقص في عدد البالغين سن العمل سيصل إلى 6,5 مليون شخص في ألمانيا بحلول 2025، وتابع فايسه حديثه قائلا "إذا أخذنا هذا الأمر في الاعتبار فإننا سنحتاج إلى مائتي ألف شخص في كل عام ويشمل هذا العدد أفراد أسرة العامل".
وأعرب فايسه عن اعتقاده بأن العمالة المحلية لا تكفي لسد العجز في مجال القوى العاملة مشيرا إلى "خطأ" وجهة نظر بعض الساسة الذين يعتبرون أن قدوم العمالة الأجنبية سيحرم العاطلين عن العمل في ألمانيا من فرصة إيجاد عمل وأوضح أن "العمالة التي سنجلبها من الخارج غير موجودة في ألمانيا".
وأضاف فايسه أنه من غير الممكن أن يفي التدريب بكل مؤهل مطلوب في السوق "فليس كل فرد يصلح لأن يكون مهندسا"، وقال فايسه إن كل وظيفة للشخص صاحب التأهيل العالي توفر وظيفة أخرى لشخص ذي مؤهل أقل درجة وحذر من أن غياب القوى العاملة المتخصصة من شأنه أن يوقف تطور الاقتصاد كما أن الشركات ستضطر إلى نقل نشاطها أو على الأقل جزءا من نشاطها إلى الخارج.

الفرعونة
07-30-2011, 07:52 AM
بالتوفيق للجميع