المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكليات الكندية حريصة على استقطاب الطالب السعودي


وهووبه
07-09-2011, 07:45 AM
الكليات الكندية حريصة على استقطاب الطالب السعودي


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/16616_geek4arab.com.jpg
مبتعثون سعوديون في كندا
فانكوفر - علي يعقوب

أشارت صحيفة "ذا فانكوفر سن" الكندية، ان هنالك فرصة ذهبية لعرض الجنسية الكندية على الطلبة السعوديين المقيمين للدراسة في الأراضي الكندية.
وذكر التقرير ان إحدى الجامعات في مدينة هاليفاكس افادت بأن أول عشرة مقاعد دراسية في كليات الطب ستكون من نصيب المبتعثين السعوديين، ما يدل على حرص دولة كندا على استقطاب الطالب السعودي. وذكر التقرير أن هناك حوالي أكثر من 90 ألف طالب وطالبة من شتى أقطار العالم يدرسون في الجامعات الكندية، ما يبين مدى حجم الاستفادة الكبيرة التي يلقاها الاقتصاد الكندي من الطلاب الدوليين. وأضاف التقرير أنه يمكن للحكومة الكندية ان تستفيد من تجنيس الطلاب السعوديين.
كما ركز التقرير على الأطباء السعوديين إشارة الى الاستفادة الكبيرة التي تلقاها كندا من خبرة الطبيب السعودي الذي يعمل في المستشفيات الكندية، حيث أشار التقرير أنه من الممكن تقديم الإقامة الطبية للأطباء السعوديين وتسهيل عملية الحصول على الجنسية لكسب المهارات الواسعة التي يمتلكها الطبيب السعودي. وتابع التقرير أن الاستفادة من الطلاب الشباب وعرض فرصة الهجرة عليهم لن يضع الدولة في أي مأزق، مشيرين إلى أن الطلبة لديهم القدرة على الاندماج بشكل جيد مع المجتمع وذلك بسبب بقائهم في البلد لفترة طويلة.

حنين الاشواق
08-21-2011, 09:48 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .