المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحتفل كلية دار الحكمة بتخريج 15 فتاة سعودية


دلوعة المنتدى
06-24-2011, 09:15 AM
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/16440_geek4arab.com.jpg
الخريجات في الاحتفالية بالكلية
جدة - ياسر الجاروشة

15 فتاة سعودية من ضمن 167 خريجة في تخصصات مختلفة تم تتويج تخرجهن في تخصص القانون والمحاماة والعمل القضائي كأول دفعة تتخصص في هذا المجال خلال الحفل الذي أقامته كلية دار الحكمة للبنات بمناسبة تخرج الدفعة التاسعة من طالباتها، وبذلك يكون عدد الطالبات التي تخرجن منذ إنشاء الكلية ما يقارب 947 طالبة. وحضرت حفل التخرج صاحبة السمو الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة أول محامية عربية وخليجية والتي كرست نفسها لهذا العمل وتقلدت منصباً مرموقاً في الأمم المتحدة يترأسها الجمعية العامة للأمم المتحدة وهي أول سيدة بحرينية تعيٌن كسفيرة لبلادها في فرنسا من عام 1999م إلى عام 2004م.
كما حضرت حفل التخرج المحامية عفت نواز رئيس جمعية المحامين المسلمين منذ عام 2002 في المملكة المتحدة وأمهات الطالبات المتخرجات و500 من الشخصيات الأكاديمية وسيدات المجتمع. والاعلان خلال الحفل تخريج طالبتين حصلتا على الإجازة في حفظ كتاب الله وثمانين حافظة إلى جانب الانجاز الذي حققته الطالبة نورة طلال مؤسسة مشروع "أمة أقرأ" وصاحبة مشروع رائد عن الوعي المالي للطفل السعودي الذي عُرض بمنتدى جدة الاقتصادي وتدرس وزارة التربية والتعليم إمكانية تطبيقه في مدارس المملكة.كما ضمت الدفعة التاسعة الخريجة ماريا مهدلي مؤسسة مشروع "فينك؟" والتي اختيرت لحضور مؤتمر الرئيس أوباما للريادة الاجتماعية في الولايات المتحدة كما قدمت ورقتي عمل في مؤتمرات دولية. وحققت الخريجة بسمة قطب الدين أحرزت أعلى عدد ساعات خدمة
وعبرت عميدة كلية دار الحكمة للبنات بجدة الدكتورة سهير حسن القرشي عن شكرها وتقديرها لداعمي معبرة عن سعادتها ومنسوبي الكلية بهذا الاهتمام الكبير بالمؤسسات التعليم العالي الأهلي بالمملكة. وقالت أننا اليوم نتوج عطاء عام كامل من البذل والجهد والعطاء لنحتفل بتخريج الدفعة التاسعة بكلية دار الحكمة التي تضم 167 خريجة منها أول دفعة من قسم القانون وعددهن خمسة عشر طالبة وأول دفعة من مسار طيف التوحد بقسم التربية الخاصة وعددهن ثماني خريجات، وبذلك يقارب عدد خريجات دار الحكمة الألف خريجة بمجموع 947 خريجة حتى الآن، وذلك مقارنة بسبع عشرة خريجة في عام 2003 حين بارك تخرجهن مولاي خادم الحرمين الشريفين. وقالت أن برنامج القانون يتميز بجودة منهجه وأنشطته التطبيقية مقارنةً بغيره من برامج القانون في منطقتنا، حيث تستطيع خريجته العمل في المجال الشرعي وفي مجال القانون الدولي وهي متمكنة من اللغتين العربية والإنجليزية.
وأضافت الدكتورة القرشي أن طالبات وخريجات الكلية يحرزن كل سنة النجاح تلو النجاح، ففي هذه الدفعة تسع حافظات لكتاب الله الكريم، أتممن حفظ كتاب الله أثناء دراستهن بالكلية من خلال "نادي الحياة"، وبذلك تكون الكلية قد خرجت طالبتين حاصلتين على الإجازة في حفظ كتاب الله و101 حافظة. وتضم الدفعة الطالبة نورة طلال مؤسسة مشروع " اقرأ أمة " وصاحبة مشروع رائد عن الوعي المالي للطفل السعودي الذي عُرض بمنتدى جدة الاقتصادي وتدرس وزارة التربية والتعليم إمكانية تطبيقه في مدارس المملكة. وقالت إن هذه النجاحات هي نتاج منظومة أكاديمية وإدارية متناغمة وبرامج تطوير طلابية مدروسة تصقل شخصية الخريجة وتجعل منها فرداً فعالاً في المجتمع. وانتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر والتقدير للهيئة الأكاديمية والإدارية للكلية والتي تشكل نواة هذا النجاح الذي يسنده دعم كبير من مجلس الأمناء والداعمين وعلى رأسهم وزارة التعليم العالي.
بعد ذلك أعلنت الدكتورة سهير القرشي عن جائزة الإنجازات المتميزة التي تمنحها الكلية كل عام في حفل تخريج طالبتها كل عام ويتم الترشيح بناءً على الإنجازات التي قام بها المرشح في مجال عمله بما يتناسب مع برنامج الحفل.
وقالت انه احتفاء بتخريج أول دفعة من البنات قسم القانون فقد تم تم ترشيح صاحبة السمو ألشيخه هيا بنت راشد آل خليفة لكونها محامية كرست نفسها تتقلد منصباً مرموقاً في الأمم المتحدة يترأسها الجمعية العامة للأمم المتحدة وهي أول سيدة بحرينية تعيٌن كسفيرة لبلادها في فرنسا من عام 1999م إلى عام 2004م.
بفوزها بجائزة الحكمة للانجازات المتميزة من مملكة البحرين الشقيقة،من انجازاتها مشيرة إلى أن اختيارها جاء نتيجة كونها أول امرأة عربية مسلمة تتقلد منصب رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحادية والستون
أول نائبة رئيس تعين من منطقة الشرق الأوسط في لجنة التحكيم وحل المنازعات لدى رابطة المحامين الدولي.
من أوائل السيدات اللاتي مارسن مهنة المحاماة في البحرين ومستشارة قانونية للديوان الملكي بمملكة البحرين
وعبرت الدكتور القرشي عن شكرها لداعمي ومؤسسي الكلية وقالت إن دار الحكمة التي دأبت على تكريم داعميها الخيريين فإنها لا تغفل عن تكريم مؤسسيها وتشاركهم نجاحاتهم، ومن هنا تتقدم أسرة دار الحكمة بخالص التهاني والتبريكات لرئيس مجلس الأمناء الدكتور زهير حامد فايز على تصدره قائمة أفضل 100 شخصية مؤثرة في شركات الأعمار والبناء بدول الخليج العربي.
وأضافت أن من ابرز داعمي الكلية صاحبة السمو الملكي الأميرة عبطا بنت عبدالعزيز آل سعود والشيخ محمد حسين العمودي، المهندس عبدالله احمد بقشان، المهندس بكر محمد بن لادن، مجموعة بن لادن السعودية، الشيخ عبدالرحمن خالد سالم بن محفوظ، المهندس ياسين عبدالله قاضي، الشيخ خالد الجفالي، الأستاذ عدنان الكاتب، معالي الدكتور محمد عبده يماني رحمه الله،.
واختتمت كلمتها بتهنئة الخريجات بتخرجهن وقالت: نحن فخورات بكن وبإنجازاتكن المتميزة، فمبارك لك ولوالديك هذا النجاح، اعملي جهدك لتكوني في الصدارة دائماً، وتذكري ابنتي الغالية أن نجاحك وسعادتك يكون برضا والديك والإحسان إليهما وهو سر البركة والتوفيق والفوز في الدنيا والآخرة.



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/16441_geek4arab.com.jpg
الخريجة هناء



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/16442_geek4arab.com.jpg
الخريجة غزل الخطيب




http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/16443_geek4arab.com.jpg
لقطة جماعية لخريجات من الكلية


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/16444_geek4arab.com.jpg
لقطة جماعية للخريجات بعد الحفل


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/16445_geek4arab.com.jpg
والدة الخريجة في لقطة مع ابنتها

رحيل وصمت
06-27-2011, 08:55 AM
بالتوفيق لهم

في خدمة الدين والدوله

تسلم يدينك دلوعه

على طرحك للخبر

الفرعونة
06-27-2011, 09:08 AM
بالتوفيق يارب وعقبال اولادى
سلمت يداك للخبر الحلو

الحب المستحيل0
11-02-2011, 09:09 AM
بالتوفيق لهم

ابو الياس
11-11-2011, 10:38 PM
التوفيق لهم

حنين الاشواق
11-11-2011, 11:25 PM
بالتوفيق يارب
سلمت يداك للخبر الحلو