المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يسعى الهلال لحسم اللقب عبر بوابة الرائد وفارق النقطة يشعل مواجهة الاتفاق والنصر


حنين الاشواق
04-29-2011, 09:41 AM
الاتفاق والنصر في مواجهة ثقيلة الرياض- خالد الحربي:
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/15245alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/15245alsh3er.jpg)

تفتتح مساء اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال 24 من دوري «زين» السعودي للمحترفين، إذ ستلعب4 مباريات تجمع الأولى الهلال والرائد في الرياض،ويستضيف الاتفاق نظيره النصر في الدمام، ويذهب القادسية لمواجهة الاتحاد على أرض الأخير، ويحل الشباب ضيفا على الوحدة في مكة المكرمة.


الاتحاد يلاقي القادسية وعينه على الرياض .. وعودة الشباب تهدد الوحدة بخسارة جديدة
الهلال – الرائد
على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، يطمح الهلال بأن يتوج بلقب بطل الدوري رسميا وقبل جولتين من انتهائه، إذ يكفي الفريق (الأزرق) الحصول على نقطة واحدة لنيل اللقب للمرة الثانية على التوالي، وفي المقابل يسعى الرائد للخروج بنتيجة إيجابية وهو يواجه مضيفه الثقيل الهلال، وايضا البحث عن إيقاف التراجع الواضح في نتائجه، ونيل نقاط اللقاء لضمان البقاء رسميا في الدوري للموسم المقبل.
فالفريق الهلالي يحتل (الصدارة) برصيد 55 نقطة من 23 لقاء، والرائد يحتل المركز العاشر برصيد 27 نقطة بعد أن لعب العدد ذاته من المباريات، وانتهت مواجهة الدور بين الفريقين بفوز الهلال برباعية نظيفة جاءت عن طريق أسامة هوساوي ومحمد الشلهوب والبرازيلي تياغو نيفيز(هدفين).
ومن المتوقع أن يمنح المدرب الأرجنتيني كالديرون الفرصة لعدد من الأسماء الشابة في هذا اللقاء مع إراحة بعض الأساسيين من أجل إعدادهم للقاء سباهان أصفهان الإيراني يوم الأربعاء المقبل، ومن المتوقع عدم إشراك لاعب المحور خالد عزيز والذي غاب عن اللقاء السابق بسبب عدم مشاركته لزملائه في التدريبات.
وسيعمل مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون إلى تعزيز النواحي الهجومية بحثاً عن تسجيل فوز في هذا اللقاء يمنح البطولة منذ وقت مبكر للفريق.
وفي الجهة المقابلة يأمل لاعبو (رائد التحدي) اقتناص الثلاث نقاط والتقدم نحو مراكز الوسط، وسيزج مدرب الفريق قوميز بكل أوراقه الرابحة لإبطال مفاجأة الفريق المضيف، مع الاعتماد على التسديد من خارج منطقة ال 18 وسيصطدم بالغيابات المؤثرة في صفوف الفريق بداعي الإصابة مثل المدافعين إبراهيم شراحيلي، وعبيد الشمراني، والمهاجم المغربي جواد أقدار، ومن ابرز الأسماء في صفوف الفريق المهاجم موسى الشمري وصانع اللعب عبدالمجيد الرويلي، والمغربي صلاح الدين عقال وقائد الفريق محمد الخوجلي.
النصر – الاتفاق
على استاد الأمير محمد بن فهد ، ستكون المواجهة قوية بين الاتفاق والنصر، فالاتفاق يملك 39 نقطة في المركز الرابع وبفارق الأهداف عن الشباب الخامس، بعد أن لعب الفريق 23 لقاء، والنصر يحتل المرتبة الثالثة برصيد 40نقطة إذ خاض العدد ذاته من المباريات، ومواجهة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين انتهت بفوز النصر بنتيجة 2-1، سجل للفريق (الأصفر) ريان بلال (هدفين) وأحرز هدف الاتفاق الوحيد يوسف السالم.
ويدرك مدربا الفريقين صعوبة المواجهة وتأثيرها على موقعي الفريقين في سلم الترتيب، ما يؤكد ارتفاع وتيرة الإثارة في هذا النزال.
ويدخل النصر هذه المواجهة وهو الذي يعاني من عدم استقرار في مستوياته، وتحديدا بعد الخسارة السابقة أمام منافسه الهلال، بعكس الاتفاق الذي حقق فوزا كبيرا على الحزم.
و سيعمد مدرب الاتفاق التونسي يوسف الزواوي للعب بالأسماء الأساسية من البداية لتحقيق هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، وسيعمد للتركيز على الكرات العرضية من أطراف الملعب للمهاجمين، ويبرز في قائمة الاتفاق المهاجمين صالح بشير ويوسف السالم، والبرازيلي ماتيوس.
وعلى الجانب الآخر سيدخل النصراويون اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز والمنافسة على وصافة الترتيب؛ إذ خسر الفريق في آخر لقاء أمام الهلال، وسيكون المدرب دراغان مطالباً بالفوز للعودة مجددا إلى نغمة الانتصارات وحتى يبقى قريبا من المركز الثاني.
وسيعمل لاعبو النصر على الضغط على المرمى الاتفاقي من خلال تحركات لاعبي الوسط خالد الزيلعي وأحمد عباس، وسيكون في المقدمة المهاجمان سعد الحارثي ومحمد السهلاوي.
وستشهد القائمة عودة الأرجنتيني فيكتور فيغاروا الذي غاب عن اللقاء السابق بداعي الايقاف، والمهاجم الكويتي بدر المطوع الذي سيتواجد في خط المقدمة بجوار زميله سعود حمود، واللذين يعدان أهم مصادر القوة في القائمة النصراوية.
ومن المنتظر أن يزج دراغان بالمدافع محمد عيد بديلا لزميله عمر هوساوي الذي يغيب عن لقاء الليلة بسبب حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.
الاتحاد – القادسية
على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجده سيكون القادسية مطالباً بالفوز على مضيفه الاتحاد من أجل الابتعاد عن مراكز المؤخرة، فيما يبحث الفريق(الأصفر) عن تحقيق نقاط اللقاء من أجل الاحتفاظ بالوصافة.
ويملك الاتحاد 46 نقطة في المركز الثاني بعد أن لعب الفريق 23 لقاء، مقابل 21 نقطة للقادسية مكنته من الوصول إلى المركز الثاني عشر، بعد أن لعب 22 لقاء، وانتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بالتعادل بهدف لكل منهما سجل للاتحاد نايف هزازي وأحرز هدف القادسية النيجيري جون جامبو.
وتمكن كلا الفريقين من كسب مباراتهما في الجولة الماضية إذ تغلب الاتحاد على الفتح بهدفين نظيفين، وتجاوز القادسية فريق الرائد بأربعة أهداف لهدف.
ويبدو أن الاتحاد أقرب لخطف النقاط الثلاث لخوضه اللقاء على أرضه وبين جماهيره، وسيزج مدربه البرتغالي أوليفيرا بالأسماء نفسها التي لعب بها الفريق لقاءه الأخير أمام الفتح، وسيتم الاستعانة بخدمات المحترف نونو اسيس بديلا لقائد الفريق محمد نور الموقوف لحصوله على ثلاثة إنذارات، وستشهد القائمة عودة البرتغالي باولو جورج للمشاركة بعد غيابه عن اللقاء السابق، وركز اوليفيرا خلال التدريبات الماضية على التسديد من خارج منطقة الجزاء، ويسعى لاعبو (العميد) لتحقيق هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، وسيعمد أوليفيرا إلى إشراك المهاجم نايف هزازي أساسيا بجوار محمد الراشد، ، ويبرز في قائمة الاتحاد المهاجم نايف هزازي ومناف ابو شقير، والمدافعان حمد المنتشري! ومشعل السعيد.
وفي الجهة المقابلة من المتوقع أن يدخل القادسية اللقاء بقيادة مدربه البلغاري ديمتروف الذي سيطلب من لاعبيه إبطال مفاجأة المضيف بإحراز هدف التقدم، مع إغلاق منطقة المناورة، وشن الهجمات عن طريق العمق الدفاعي، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بنفس التشكيل الذي خاض به اللقاء الماضي أمام الرائد، والذي انتهى بفوز كبير ومستحق، وليس أمام (بنو قادس) اليوم إلا الفوز من أجل أن يحسن الفريق من مركزه في سلم الترتيب، وفي حالة الخسارة فسوف تتضاءل حظوظ الفريق في البقاء موسماً آخر في دوري "زين"ويعد اللاعبون عبدالعزيز فلاته وياسر الشهراني والمهاجم النيجيري جون جامبو ابرز الأسماء في قائمه الفريق.
الوحدة-الشباب
سيكون الشباب مطالباً بالفوز على مضيفه الوحدة عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ويملك الشباب 39 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة مكنته من احتلال المركز الخامس وبفارق الأهداف عن الاتفاق الرابع، في حين لعب الوحدة 22 لقاء، واستطاع الوصول إلى حاجز النقطة 22 في المركز الحادي عشر، ومواجهة الفريقين في الدور الأول انتهت بفوز الشباب بنتيجة 4-3، سجل للشباب الكوري الجنوبي سونج تشونغ وناصر الشمراني وناجي مجرشي والبرازيلي كماتشو، وسجل للوحدة مهند عسيري(هدفين) وفيليب كامبوس.


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/15246alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/15246alsh3er.jpg)
الهلال يسعى لحسم الدوري أمام الرائد

ومن المتوقع أن يدخل الوحدة اللقاء بقيادة مدربه المصري مختار علي مختار بحثاً عن الثلاث نقاط للهروب من المراكز المتأخرة إذ سيطلب من لاعبيه إحكام القبضة على مفاتيح الخطورة لدى الشباب، مع الاعتماد على الهجمات من الأطراف، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بذات التشكيل الذي خاض به اللقاء الماضي أمام نجران، والفريق يلعب بعدة فرص من أهمها عاملا الأرض والجمهور، وأيضا الفوز الكبير الذي تحقق في اللقاء السابق على فريق نجران، وتسبب الإصابات قلقاً للمدرب الوحداوي خصوصاً بعد تسببها بغياب المدافع ماجد بلال واحمد الموسى، والحارس عساف القرني، ويعد ثنائي الهجوم مهند عسيري ومختار فلاته، ابرز الأوراق الرابحة في يد المدرب، مع المحترفين المغربيين عصام الراقي، ويوسف القديوي.
وفي الجهة المقابلة سيزج مدرب الشباب الارجنتيني انزو بنفس الأسماء التي لعب بها الفريق لقاء الأهلي والذي انتهى بفوز(الليث)، ويسعى الفريق لتحقيق هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، واللعب بطريقة هجومية منذ البداية مع الاعتماد على الكرات العرضية من الأطراف عن طريق الظهيرين عبدالله شهيل وحسن معاذ، وليس أمام لاعبي الشباب إلا الفوز لمواصلة الأمل في المنافسة على خطف احد المراكز الأربعة، وفي حالة الخسارة سوف تتضاءل فرصة الفريق، وسيعمد المدرب إلى إشراك فيصل السلطان بجوار ناصر الشمراني، ومن المتوقع غياب البرازيلي تفاريس بداعي الإصابة، والغيني الحسن كيتا الموقوف من لجنة الانضباط، ولاعب المحور عبدالملك الخيبري لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، ويبرز في قائمة الفريق لاعب الوسط احمد عطيف والبرازيلي كماتشو والحارس وليد عبدالله.

وهووبه
04-29-2011, 11:03 AM
بالتوفيق للزعيم وبس :)
باذن الله اليوم محسومة
تاتي نجوم وتذهب نجوم والهلال بزعامته يدوووم