المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصر عاد بنقاط الوحدة.. ونجران يلحق بالشباب الخسارة الخامسة في دوري «زين»


حنين الاشواق
03-21-2011, 10:00 AM
النصر عاد بنقاط الوحدة.. ونجران يلحق بالشباب الخسارة الخامسة في دوري «زين»

تجددت «السلبية» بين الهلال والاتحاد وانتصرت الروح الرياضية في «قمة الكبار»

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/14850alsh3er.jpg
ياسر واجه دفاع الاتحاد عدة مرات ولم يهز الشباك تصوير - عليان العليان
الدمام - محمد الشيخ - مكة المكرمة - تركي الغامدي - الرياض - خالد الحربي
نامت الرياض وجدة هادئتين على نتيجة "كلاسيكو" الكرة السعودية التي خلصت الى التعادل بين الهلال والاتحاد في الجولة ال 20 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وعلى الرغم من الفرص العديدة الا ان التسرع كان السمة البارزة لدى مهاجي الفريقين اللذين جسدا روحا رياضية عالية بعد نهاية اللقاء.
وفي مكة المكرمة عاد النصر الى العاصمة بنقاط مباراته امام الوحدة عقب فوزه 3-1 وخسارته للاعب الوسط ابراهيم غالب بالبطاقة الحمراء في الشوط الثاني مع لاعب الوحدة مختار فلاته، وشهدت المباراة احتساب الحكم لثلاث ركلات جزاء اثنتان منها للوحدة احداهما مهدرة وواحدة للنصر.
وفي العاصمة جدد نجران معاناة الشباب عندما الحق به الخسارة الخامسة في الدوري بنتيجة 1-صفر ليتجدد امل الاخير بالبقاء في الدوري.
الهلال - الاتحاد
عزز الهلال حظوظه كثيراً في الفوز بلقب دوري زين والاحتفاظ به للعام الثاني على التوالي قبل ست جولات من عمر الدوري بعد أن فرض التعادل السلبي على مطارده على الصدارة فريق الاتحاد في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي ضمن منافسات الجولة 20 وأبقى الهلال الفارق بينه وبين الاتحاد الذي ينافسه في سباق الصدارة على النقاط الست حيث رفع رصيده 46 نقطة، في الوقت الذي ارتفع فيه رصيد الاتحاد إلى 40 نقطة.
وبدأت المباراة بحذر هلالي قابله اندفاع اتحادي مكّن لاعبوه من فرض أنفسهم على البداية حتى الدقيقة 15 بفضل الانتشار السليم والتناقل الدقيق للكرة نجحوا من خلاله في الوصول لمناطق الخطورة الزرقاء غير مرة كان أخطرها في الدقيقة 13 حينما سدد نونو أسيس كرة عنيفة نحو المرمى تصدى لها حسن العتيبي بنجاح.
وكانت تسديدة أسيس بمثابة جرس إنذار للهلاليين الذين تخلوا عن حذرهم فشاطروا الاتحاديين الهجمات لاسيما من الجهة اليسرى إذ شكل ويلهامسون وعبدالعزيز الدوسري مصدر قلق للدفاع الاتحادي الذي أكثر من الأخطاء، بيد أن الكرات الخطرة ظلت خجولة على المرميين طوال الدقائق ال 30 الأولى من عمر المباراة.
وكسر عبدالملك زيايه حاجز الصمت الذي خيم على المباراة بتسديدة عنيفة من على رأس الصندوق كادت أن تهز الشباك الزرقاء لولا براعة العتيبي د. 34.
وقاد الهلال هجمة منسقة على مرمى مبروك زايد حينما نجح عبدالعزيز الدوسري في إرباك الدفاع الاتحادي ليسدد كرته باتجاه المرمى غير أنها ارتطمت بويلهامسون قبل أن تتجه لخارج المرمى د. 43، لتكون آخر المحاولات الرامية لهز الشباك في هذا الشوط.
وبذات سيناريو الشوط الأول جاءت بداية الشوط الثاني حيث رمى الاتحاديون بثقلهم الهجومي وهو ما ساعدهم على خلق هجمتين خطيرتين في الدقائق العشر الأولى عن طريق زيايه وباولو جورج، بيد أن يقظة المرشدي والعتيبي أنقذت الموقف في المرتين.
وفي وقت ظلت خطوط الهلال في حالة عزله، وكراته البينية والطويلة مقطوعة كان الاتحاد يفرض استحواذه على منطقة المناورة ويرفع من وتيرة لعبه الهجومي بحثا عن الهدف.
ونشط لاعبو الهلال نسبياً مع التحركات الحثيثة للدوسري في وسط الملعب، ووصلوا لمرمى زايد، وفي كرة منفذة من ضربة ركنية تعرض ويليهامسون لدفع عنيف من اسامة المولد لكن الحكم تجاوز عن احتساب ضربة جزاء صريحة د. 64.
وتعرض ياسر القحطاني لعملية ضرب متعمدة من دون كرة من باولو جورج لكن الحكم تجاوز عن معاقبته وسط احتجاج هلالي د. 65.
وعاد القحطاني مهددا مرمى زايد بتسديدة مباغتة مرت بجوار القائم .67، ليرد عليه زيايه بذات الطريقة د. 71، وأنقذ مبروك زايد مرماه من فرصة هدف محقق حينما تصدى ببراعة لتسديدة رائعة من ويلهامسون محولاً إياها لضربة ركنية د. 77.
ودفع كالديرون بورقة هجومية بإشراك أحمد علي إلى جانب القحطاني في حين رمى أوليفيرا بورقتين الراشد وهزازي الهجوميتين ليكونا إلى جانب زيايه بحثاً عن خطف هدف في الدقائق الأخيرة. وكاد أحمد علي أن يسرق هدفا لفريقه وسط غفلة من الدفاع الاتحادي حينما ارتقى لكرة رائعة من لي يونغ وأرسلها نحو المرمى لكن براعة زايد أنقذت فريقه من هدف قاتل د. 88، وفعل العتيبي الأمر نفسه حينما تصدى لانفراد من نونو أسيس د. 90+4، ليفرض التعادل على المباراة.




http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/14851alsh3er.jpg
النصر تفوق على الوحدة أداء ونتيجة




الوحدة - النصر
انتزع النصر المركز الثالث في ترتيب دوري "زين" السعودي للمحترفين بعد فوزه على الوحدة 3-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة ال 20، وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 36 نقطة بينما بقي الوحدة على رصيده السابق ب19 نقطة.
بدأ النصر المباراة مهاجماً إذ نجح في خطف هدف مبكر حمل توقيع بدر المطوع (5)، وواصل النصر هجومه مهدداً المرمى الوحداوي ومن خطأ مدافع النصر عمر هوساوي في التعامل مع أحد الكرات خطفها مهند عسيري وينفرد بالمرمى قبل أن يعيقه هوساوي ليحتسب حكم المباراة خليل جلال ركلة جزاء للوحدة سددها مهند عسيري بنجاح محرزاً هدف التعادل للوحدة (17)، وأجرى النصر تغييراً اضطرارياً بخروج حسين عبدالغني المصاب ودخول عبده برناوي (27)، بعدها بخمس دقائق مرر خالد الزيلعي كرة رائعة ضربت الدفاع الوحداوي لينفرد بدر المطوع بالمرمى الوحداوي ويضع الكرة على يمين حارس الوحدة فيصل المرقب مُعلنة الهدف الثاني للنصر (31)، وبمجهود فردي رائع تلاعب لاعب وسط الوحدة يوسف القديوي بأكثر من لاعب نصراوي لكنه تعرض لإعاقة داخل منطقة الجزاء احتسب من خلالها حكم المباراة ركلة جزاء ثانية للوحدة أهدرها مهند عسيري بعد أن سددها في القائم الأيمن للحارس عبدالله العنزي (38)، واحتسب حكم المباراة خليل جلال ركلة جزاء ثالثة في المباراة لكنها هذه المرمى للنصر بعد الإعاقة التي تعرض لها المهاجم بدر المطوع من مدافع الوحدة ماجد بلال الذي تلقى تمريرة قصيرة من زميله عبدالعزيز البيشي ليسددها سعد الحارثي على يسار الحارس فيصل المرقب كهدف نصراوي ثالث عمق به الجراح الوحداوية (54)، وأشهر حكم المباراة خليل جلال البطاقة الحمراء لمهاجم الوحدة مختار فلاتة بحجة التمثيل داخل منطقة الجزاء (83)، ولاعب وسط النصر إبراهيم غالب بعد أن منحه البطاقة الصفراء الثانية (89).





http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/14852alsh3er.jpg
الشباب واصل إهدار النقاط وتلقي الهزائم ونجران فاز عن جدارة




الشباب - نجران
خطف نجران ثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على مضيفه الشباب 1-صفر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وسجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم عوض ال فرج (24)، وبذلك يرفع نجران رصيده الى 20 نقطة في المركز العاشر، وبقي الشباب على رصيده السابق ب 33 نقطة في المركز الخامس، وبدأ اللقاء بحذر من الطرفين وعدم ولوج أي هدف مبكر في مرمى أي منهما، وكان الأداء في الشوط الأول متوسط فنيا، مع أفضلية لفريق نجران في عدد من الفترات، وشهد عدد قليل من الهجمات الخطيرة، ونجح مهاجم نجران عوض ال فرج بإحراز هدف الفوز لفريقه عندما وصلته الكرة داخل منطقه الجزاء الشبابية جهزها لنفسه من فوق مدافع الشباب تفاريس، ويسددها نحو المرمى (24).
بداية الشوط الثاني شهدت أفضلية شبابية من أجل تعديل النتيجة مع اعتماد على الهجمات المرتدة من قبل لاعبي نجران

لوجين
03-15-2015, 06:27 PM
مشكوره عالخبر الرياضي