المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر. واليمن يبحث عن وداع مشرف أمام الكويت


حنين الاشواق
11-28-2010, 03:50 PM
وقطر.. واليمن يبحث عن وداع مشرف أمام الكويت


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/11776alsh3er.jpg
من لقاء سابق جمع المنتخب وقطر
بريدة – سلطان السيف


سيتمتع المنتخبان السعودي والكويتي بفرصتين لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي في دورة كأس الخليج ال20 عندما يلاقيان المنتخبين القطري واليمني على التوالي في الساعة السابعة من مساء اليوم (الأحد).

السعودية – قطر

على ملعب 22 مايو في عدن، سيلعب المنتخب السعودي بحذر عندما يلعب مع نظيره القطري، إذ يملك الفريقان حظوظاً كبيرة بالتأهل للدور نصف النهائي، لكن هذه الحظوظ ستكون مرتبطة بنتيجة نزالهما.

ويملك المنتخب السعودي 4 نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن المنتخب الكويتي، إذ فاز المنتخب السعودي بأربعة أهداف نظيفة، فيما تعادل سلبياً مع المنتخب الكويتي، في حين يملك المنتخب القطري 3 نقاط، بعد الخسارة من الكويت صفر – 1 والفوز على اليمن 2 – 1.

وسيكون مدرب المنتخب السعودي البرتغالي خوسيه بسيرو أمام مطالب كبيرة بالتأهل إلى دور الأربعة، وتعويض التعثر أمام الكويت في الجولة الماضية.

ولن يتمكن المدافع محمد عيد من المشاركة بسبب إيقافه ببطاقتين صفراوين، ما سيدفع المدرب بسيرو للزج بماجد بلال أو كامل الموسى للعب بجوار أسامة المولد وراشد الرهيب ومشعل السعيد أمام الحارس عساف وسيحتفظ بسيرو بالمهاجم ريان بلال وبلاعب الوسط عبد العزيز الدوسري كأهم العناصر الهجومية البديلة.


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/11777alsh3er.jpg
«أخضر» في مواجهة حاسمة أمام «العنابي»
في المقابل، سيرمي المنتخب القطري بثقله الهجومي، لكونه يحتاج للفوز فقط كي ضمن التأهل.

وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب المحور طلال البلوشي الذي أُبعد من مواجهة اليمن وقطر بالورقة الحمراء.

وسيجد المدرب الفرنسي برونو ميتسو نفسه تحت ضغوطات كبيرة، وهو الذي يواجه انتقادات حادة من الشارع القطري بسبب قناعاته الفنية.

ومن المتوقع أن يلعب المنتخب القطري بقائمة مكونة من الحارس قاسم برهان ومحمد كسولا وحامد شامي وبلال رجب وإبراهيم الغانم وعلي عفيف وحسين ياسر وعبد العزيز السليطي وجار الله المري وسباستيان سوريا، في حين سيبقي ميستو على خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس في الاحتياط.


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/11778alsh3er.jpg
المنتخب اليمني يلعب للتاريخ أمام الكويت
اليمن – الكويت

سيقام اللقاء في نفس التوقيت، على ملعب الوحدة في أبين، وسيحمل أهمية قصوى للفريق الكويتي الذي سيكون مطالباً بعدم الخسارة لضمان التأهل، في وقت سيجتهد فيه لاعبو اليمن كثيراً من أجل إرضاء جماهيرهم عقب الخسارتين في الجولتين الماضيتين، إذ سيعمل اليمنيون على تحقيق المفاجأة وانتزاع أول فوز في تاريخ مشاركاتهم في البطولة الخليجية.

وسيستفيد المنتخب اليمني من عودة مدافعه باسم العاقل من الإيقاف، إذ سيدفع به المدرب ستريشكو للعب بجوار خالد بالعيد وأحمد الصادق وعارف ثابت أمام الحارس سالم عوض، بالإضافة لأكرم الورافي وزاهر فريد وعلاء الصاصي وهيثم الأصبحي وعلي النونو.

وفي الجانب الآخر سيلعب المنتخب الكويتي بطريقة متوازنة لمواجهة الاندفاع اليمني، لكن المدافع محمد الفضلي لن يتمكن من المشاركة بعد نيله البطاقة الحمراء في مباراة السعودية. وسيدفع المدرب الصربي غوران توفاريتش بالحارس نواف الخالدي، ورباعي الدفاع، مساعد ندا وحسين فاضل وطلال عامر ووليد علي، بالإضافة إلى جراح العتيقي وعامر معتوق وفهد الأنصاري وفهد العنزي وبدر المطوع، بالإضافة للمهاجم يوسف ناصر، في حين سيكون المهاجم أحمد عجب ولاعب الوسط عبد العزيز المشعان أهم الأوراق الاحتياطية الهجومية للفريق الكويتي.


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/11779alsh3er.jpg
اجندة بطولة خليجي 20