المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استئناف التعاون مع «جنرال موتورز»


حنين الاشواق
10-30-2010, 11:09 AM
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/11128alsh3er.jpg


تعود شركة «بي إم دبليو» الألمانية إلى واجهة المستجدات في قطاع السيارات، بعد أن سجلت مبيعاتها في سبتمبر (أيلول) الماضي ارتفاعا بلغت نسبته 16.8 في المائة، مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من العام الماضي.
أبرز تحرك للشركة كان على صعيد العودة إلى خطط التعاون مع شركة «جنرال موتورز» الأميركية، إذ كشفت صحيفة «هاندلسبلات» الألمانية أن «بي إم دبليو» تدرس استئناف محادثات التعاون في إنتاج المحركات مع المجموعة الأميركية الكبرى، التي كانت قد انطلقت قبل أن تشهر «جنرال موتورز» إفلاسها في صيف 2009، وتعليقا على ما أوردته الصحيفة قالت شركة «بي إم دبليو»: إنها تجري محادثات مع الكثير من الشركات حول مواضيع كثيرة، لكنها لم تذكر أسماء.

والجدير بالذكر أن «بي إم دبليو» وقعت نهاية الشهر الماضي مع شركة «ساب» السويدية عقدا، تقوم الشركة الألمانية بموجبه بتوريد محركات البنزين للشركة السويدية.

وجاء في الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بالمصنع الرئيسي لشركة «ساب» في ترولهان تان (غرب السويد) على أن «بي إم دبليو» ستورد اعتبارا من عام 2012 لشركة «ساب» محركات البنزين التربو بأربع أسطوانات وسعة 1.6 لتر.

ومن المعروف أن «بي إم دبليو» و«جنرال موتورز» تتعاونان بمشاركة شركة «دايملر» الألمانية في مجال تقنية المحركات الهجين، كما تتعاون كل من «بي إم دبليو» و«جنرال موتورز» في إنتاج المحركات الأوتوماتيكية.

وعلى الصعيد الإنتاجي، تعمل شركة «بي إم دبليو» على خطط لدعم فئة السيارات «ميني» بها، وذلك من خلال إنتاج عدد من السيارات الجديدة، بينها سيارة «ميني فان» تعمل بدفع أمامي، ومن المقرر إطلاقها عام 2013، وفقا لما ذكره تقرير لمجلة «أوتو موتورسبورت» الألمانية.

وكشفت المجلة، نقلا عن مصادر مطلعة في الشركة، عن صور سيارة «ميني فان» تملك بعض من أوجه التشابه مع سيارة «فولكسفاغن» (ميكروباص).

وتتميز السيارة «ميني فان»، التي تتسع لخمسة أشخاص، ببروز واضح في المصد الأمامي وعجلات صغيرة مقارنة بهيكل السيارة الكبير.

غير أن جديد «بي إم دبليو» الأبرز كان قرارها بدء الإنتاج التجاري لسيارتها «فيوجن إفيشنت ديناميكس» الهجين الرياضية، وهي سيارة مقتصدة في استهلاك الوقود سبق للشركة أن كشفت عنها للمرة الأولى كسيارة اختبارية في معرض فرانكفورت.

وقالت الشركة إن النسخة الاختبارية التي كشف عنها في فرانكفورت تعمل بقوة دافعة هجين، مطورة، تجمع بين محرك ديزل ومحرك كهربائي، وتنتج عنها قدرة إجمالية تبلغ 356 حصانا، كما أن بإمكان السيارة أن تصل إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في 4.8 ثانية. وتستهلك هذه السيارة 3.7 لتر فقط من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وقد ذكرت مصادر الشركة أن النسخة التي سيتم إنتاجها ستكون مماثلة للنسخة الاختبارية، ولكنها ستأتي تحت اسم تجاري مختلف، ومن المقرر إنتاجها في عام 2013 في مصنع الشركة بمدينة «لايبزيغ» شرق ألمانيا.

وذكر مصدر تنفيذي في «بي إم دبليو» أنه من المزمع إنتاج ما بين خمسة آلاف سيارة إلى 10 آلاف سيارة بهيكل «أكثر صلابة» من النسخة التجريبية الأصلية.

وهووبه
06-17-2011, 08:16 PM
روووووووووووووووووووووعة يى ام الدبليو