المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مباراة واحدة في الجولة 10 من دوري "زين" الهلال يبحث عن تجاوز تبعات الآسيوية بنقا


ريتاج احمد
10-24-2010, 04:30 PM
مباراة واحدة في الجولة 10 من دوري "زين"

الهلال يبحث عن تجاوز تبعات الآسيوية بنقاط النصر

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/11030alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/11030alsh3er.jpg)
الهلال والنصر في قمة منتظرة
بريدة – سلطان السيف

سيكون الهلال مطالباً بإسعاد أنصاره الذين صدموا بخروج الفريق من دوري أبطال آسيا، حينما يلتقي الفريق بغريمه التقليدي النصر مساء اليوم (الأحد) ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري "زين" السعودي للمحترفين.
ولعب الهلال 5 مباريات في الدوري، محتفظاً بأربعة لقاءات قد تكون كافية لأن يحتل الفريق المركز الأول في سلم الترتيب، ويملك الفريق 15 نقطة في المركز الرابع، إذ كسب جميع مبارياته، بينما يملك النصر 16 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الاتفاق.
وسيكون فوز الهلال مهماً للفريق حتى يخرج من نفق البطولة الآسيوية ويعود للتوهج محلياً، فضلاً عن أن مدربه البلجيكي غيرتس يسعى لوضع فريقه في موقف جيد قبل رحيله عن الفريق في 15 نوفمبر المقبل، لذا فإن مواجهة النصر تحمل اعتبارات عدة للجانب الهلالي الذي يطمح للحفاظ على لقبه.
ومن المنتظر أن يلعب الهلال بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، يقف أمام ثلاثة من لاعبي الوسط الذين سيتفرغون لبناء الهجمة وغزو المرمى النصراوي عبر الأطراف.
ولا تبدو مشاركة هداف الهلال ومهاجمه ياسر القحطاني واردة، بعد تجدد إصابته في مواجهة ذوب آهن، ما يعني تواجد المهاجم الآخر عيسى المحياني الذي سيتواجد وحيداً في المقدمة، منتظراً مساندة البرازيلي ثياغو نيفيز والسويدي كريستيان فيلهامسون ومحمد الشلهوب، مع تواجد أحمد الفريدي كمحور هجومي، والروماني ميريل رادوي الذي سيتولى الوقوف أمام رباعي الدفاع عبد الله الزوري وماجد المرشدي وأسامة هوساوي والكوري لي يونغ، مع بقاء الحارس حسن العتيبي في المرمى الهلالي.
وسيحتفظ مدرب الهلال بأوراق عدة في قائمة البدلاء، أهمها ورقة المهاجم ياسر القحطاني الذي قد يشارك بديلاً، بالإضافة للمهاجم وليد الجيزاني، ولاعبي الوسط عبد العزيز الدوسري ونواف العابد.
وعلى الجانب الآخر، سيدخل النصراويون اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز والانفراد بوصافة الترتيب، إذ كسب النصر الأهلي 2 – 1، وعاد لعزف نغمة الانتصارات، وسيكون المدرب الإيطالي والتر زينجا مطالباً بالفوز على الغريم التقليدي حتى يبقى الفريق قريبا من الصدارة، عدا عن تأكيد تجاوز التراجعات الحادة التي عانى منها (الأصفر) قبل الجولة التاسعة.
وسيعمل لاعبو النصر على الضغط على المرمى الهلالي من خلال تحركات لاعبي الوسط عبد الرحمن القحطاني والأرجنتيني فيكتور افيجيروا، اللذين يعدان أهم مصادر القوة في القائمة النصراوية.
ومن المنتظر أن يبقي زينجا على الأسماء التي مثلت الفريق في مواجهة الأهلي السابقة، بمشاركة الحارس عبد الله العنزي ورباعي الدفاع احمد الدوخي ومحمد عيد والاسترالي جوناثان ماكين والظهير الأيسر عبده برناوي.
في حين سيبقي مدرب النصر على إبراهيم غالب والرومانيين اوفيديو بيتري ورازفان والأرجنتيني فيكتور افيجيروا وعبد الرحمن القحطاني، مع تواجد المهاجم ريان بلال وحيداً في المقدمة.
ولم تتأكد بعد مشاركة المهاجم محمد السهلاوي الذي تعرض لإصابة في مباراة الوحدة الماضية، في وقت سيحتفظ زينجا بورقة المهاجم سعد الحارثي، ولاعبي الوسط أحمد عباس وخالد الزيلعي.