المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفق إعلان مجلة « يو إس نيوز والتقرير العالمي » جامعة الملك سعود تحتل الترتيب 222


حنين الاشواق
10-01-2010, 11:08 AM
وفق إعلان مجلة « يو إس نيوز والتقرير العالمي »


جامعة الملك سعود تحتل الترتيب 222 .. وجامعة الملك فهد 255 بين أفضل جامعات العالم


الرياض واس :

حلت جامعة الملك سعود في الترتيب 222 عالمياً متصدرة الجامعات العربية ، فيما حلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الترتيب 255 عالمياً ، وفق إعلان المجلة الأمريكية " يو إس نيوز والتقرير العالمي " للتقييم السنوي لعام 2010م لأفضل جامعات العالم .
جاء ذلك خلال التقرير السنوي الذي تنشره المجلة التي تهتم بالتصنيفات العالمية للجامعات، حيث اعتمدت في إعلانها على نتائج تصنيف كيو إس مشيرة إلى أن هذه التصنيفات ذات تأثير متزايد في الأوساط الأكاديمية وكذلك على نظرة الطلاب وصناع القرار.
وبهذه المناسبة أوضح وزير التعليم العالي د. خالد العنقري أن تحقيق الجامعات السعودية لتلك المراكز وإدراجها ضمن أخبار التصنيفات في مجلات عالمية يؤكد حضور المملكة عالميا في مجال التعليم العالي وأن جامعاتنا قادرة على المنافسة عالميا بعون الله تعالى ، مؤكدا أن ذلك يعود للحراك التعليمى والبحثي الذي تشهده المملكة، نتيجة الدعم غير المحدود الذي تلقاه الجامعات في المملكة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله.
يشار إلى أن إعلان المجلة الأمريكية للجامعات العالمية كان يركز على الجامعات الأمريكية ، فيما قامت المجلة مؤخراً بالتعاون مع (مؤسسة كيو إس) التي تقوم بإصدار تصنيف (كيو إس العالمي) للجامعات الذي يعتمد على مؤشرات مهمة تعكس جوانب متعددة لجودة التعليم والبحث العلمي وتشمل آراء المتخصصين الأكاديميين عن الجامعات حسب تخصصاتهم العلمية، وآراء جهات التوظيف في خريجي الجامعات ، ونسبة الاستشهادات المرجعية العالمية للإنتاج البحثي لأعضاء هيئة التدريس، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة، وتنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات.