المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور قناة أمريكية تصور فتاتين سعوديتين تنكرتا بملابس رجالية وتجولتا بدراجتين ه


رمز السلام
09-30-2010, 07:33 PM
http://www.wlh-wlh.net/uploads/رمز.gif



جدة: قضايا سعودية
ضمن برنامجها الشهير True Lifeعرضت قناة MTV الأمريكية حلقة خاصة عن المجتمع السعودي وواقع الشباب والفتيات فيه, وقد فاجأت المشاهدين بتصوير حادثة تنكر فتاتين سعوديتين في سبيل تمكنهما من قيادة دراجتين هوائيتين داخل شوارع مدينة جدة.
مصور القناة رافق الفتاتين في منزلهما ابتداء من ارتدائهما الزي الرياضي وإخفاء ملامح أنوثتهما, وانتقالاً إلى الشوارع التي تجولتا فيها بدراجتيهما دون أية مشاكل لولا اعتراض شابين حاولا التوقف لاستطلاع أمرهما قبل أن تعودا إلى المنزل.

وتأتي هذه الحلقة تزامنا مع صدور فتوى عضو هيئة كبار العلماء "عبدالكريم الخضير" بتحريم ممارسة الرياضة في مدارس الفتيات, حيث قالت إحدى الفتاتين في نهاية التقرير المصور معهما: "أريد أن أقول للفتيات أن عليهن الإيمان بأنفسهن، فالحقوق والواجبات ليست للرجال فقط".
وتناولت الحلقة المثيرة للجدل عدداً من الإشكاليات التي يواجهها الشبان والفتيات في السعودية ومنها منع الشباب من دخول الأسواق والتضييق عليهم بالعادات والتقاليد كما استضافت الحلقة فتاة تدعى فاطمة تدرس في كلية عفت ولديها مشروع لصناعة العباءات الملونة ورافقها فريق البرنامج وهي تذهب إلى المحلات لتشتري الأقمشة.
كما حظيت الحلقة بظهور أحمد وهو شاب يدافع عن النساء ويطالب بمنحهن حريتهن والسماح لهن بقيادة السيارات.
كما تحدث عدد من المشاركين في الحلقة عن قضية إغلاق المحلات والأسواق خلال فترة الصلاة وإخراج الناس منها وغير ذلك من القضايا.
ويمكن الاطلاع على مقطع فيديو من الحلقة يصور الفتاتين اللتين تجولتا في شوارع جدة بدراجتيهما بالضغط على الرابط ادناه

قناة أمريكية تصور فتاتين سعوديتين تنكرتا بملابس رجالية وتجولتا بدراجتين هوائيتين - مكتبة الفيديو - صحيفة رمز السلام الإلكترونية - powered by Infinity (http://www.wlh-wlh.com/videos.php?action=show&id=28)

وهووبه
10-22-2010, 01:21 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
تسلم يداك رمز

سامي حمد
11-09-2010, 07:02 AM
شكراااااااااااااااااااااااااا

سامي حمد
05-23-2011, 08:00 AM
شكرااااااااااااااااااااااا