المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تم اكتشاف الجين المسبب للصداع النصفي


وهووبه
09-27-2010, 03:01 PM
اكتشاف الجين المسبب للصداع النصفي

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/10202alsh3er.jpg

أكسفورد – ي. ب. آ :
توصل علماء إلى اكتشاف الجين الذي يعمل كمقياس للألم في مخ الذين يعانون من الصداع النصفي وبذلك يمكن التحكم فيه بسهولة.
وقالت صحيفة (ديلي تلغراف) إن هذا الكشف الهائل يمكن أن يتيح للعلماء إمكانية ابتكار جيل جديد من العقاقير التي يمكن ببساطة أن تخفف الدرجة التي يشعر الجسم عندها بالألم.
وقد وجدت الدراسة الدولية -التي شملت علماء في جامعة أكسفورد- أن جينا يدعى "ترسك" يبدو أساسيا في حدوث الصداعات النصفية، ويعتقد أن هذا الجين يتحكم في حساسية أعصاب الألم في المخ وإذا كان مختلا فإنه يمكن أن ينزل بالمقياس إلى درجة منخفضة جدا إلى حد أن مجرد العيش يكون مؤلما، ولهذا السبب يكون المصابون بالصداع النصفي في غاية الحساسية للضوء والأصوات بل وحتى اللمس.
والصداع النصفي يكون شديدا ويؤدي إلى إحساس بالألم طويل الأجل عادة ما يكون على شكل ألم نبضي في مقدمة أو في أحد جانبي الرأس. وبعض الناس يمكن أن يظهر عليهم علامة مرئية منبهة قبل بداية الصداع تسمى أورة، وكثير من الناس تظهر عليهم أيضا أعراض مثل الغثيان والحساسية للضوء أثناء نوبة الصداع نفسها.
وتعتبر منظمة الصحة العالمية الصداع النفسي سببا رئيسيا للعجز عالميا وقد قُدر بأنه أكثر الاضطرابات العصبية تكلفة في أوروبا.
واكتشاف الجين يعني أن أمام العلماء طريقا جديدا تماما لمراقبة الألم. وفي حين أن مسكنات تعمل كمخدر للألم فإن هذا الكشف يمكن ان يجعل الجسم محصنا منها بطريقة فعالة.

سناء
09-27-2010, 08:14 PM
يعطيكِ العافية وهووبه