المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للرجااااااااال فقط عذرا على الجرأة


النابغة
02-18-2008, 10:45 AM
الموضوع جريء ومحرج لبعضنا ولكن قرأت هذه المقالة من فترة واحببت ان اشارككم بها وهي بعنوان
تكنولوجيا "الكلاسين" عند العرب
بقلم : أسامة فوزي
موقع عرب تايمز

* قررت قبل السفر أن أشتري دستة من " الكلاسين " فتوجهت الى أحد المولات الكبيرة في مدينة هيوستون وطلبت من موظف أنيق فيها أن يدلني على مكانها فأشار بأصبعه الى مجموعة من الارفف وقال لي : هناك ..

* توجهت هناك ...فاذا بي أجد عشرة ارفف ضخمة تضم عشرات الانواع من الكلاسين المغلفة بعلب أنيقة مثل الشيكولاتة ... كلها ملونة ... وعلى أغلفتها صور لرجال عراة مفتولي العضلات يلبسون أنواعا عجيبة من الكلاسين فأصابتني الحيرة واعتقدت لاول وهلة أني أخطأت العنوان وأن هذا الركن مخصص لكلاسين مفتولي العضلات فقط أو لكلاسين العاملين في محلات الطبلس - العراة - لكن الموظف الانيق الذي لحق بي أكد لي أن هذا الركن يضم جميع أنواع الكلاسين الرجالية الموجودة في المحل وانه باع واحدا منها يوم امس للشيخ زغلول النجار " هذه مزحة "

* أصابتني حيرة شديدة وقررت التخلص من الحرج بطلب المساعدة من الموظف الانيق في اختيار الكلسون المناسب لي ... فمط الموظف بوزه بحرفنة وسألني : هل تريد الكلسون " هانغ لفت أو هانغ رايت "؟ Hang left or Hang right ?

* بصراحة ...لم أفهم السؤال لانني متخصص باللغة العربية وادابها وليس بتكنولوجيا الكلاسين ... فقلت له وأنا محرج : ماذا تعني ؟ ... نظر الي الموظف بطرف عينه محتقرا جهلي بتكنولوجيا الكلاسين بخاصة وأنه اكتشف من لكنتي الانجليزية اني من دول العالم الثالث ... فمط بوزه شبرين وبدأ يلقي علي محاضرة في الكلاسين وكأنه عميد كلية الملاسين في جامعة " أم القوين " .

* قال : تصنع الكلاسين في أمريكا على نوعين : رايت ولفت .. فاذا كنت تضع بيضاتك على اليمين يجب عليك شراء الكلاسين الممهورة بعبارة : هانغ رايت .. واذا كنت تضعها على الشمال فعليك اختيار كلاسين من نوع : هانغ لفت .

* تصببت عرقا من الحرج وحاولت أن استخف دمي فقلت للموظف الانيق وأنا اتفحص بيضاته جيدا لمعرفة نوع الكلاسين التي يلبسها : نحن في بلادنا لا نعترف بالتمييز العنصري بين البيضات ...وكلاسيننا كلها مصنوعة من قماش واحد وبمقاسات واحدة ... لفت أو رايت مش مشكلة ... المهم أن يكون الكلسون مزودا بخيط متين من المطاط حتى لا يسحل .

* مد الموظف يده الى رف علوي والتقط مجموعة من الكلاسين المغلفة في علبة أنيقة ومبرومة مثل اصابع البقلاوة وسألني قبل أن يضعها بين يدي : هل تريدها فلاي أو نو فلاي. Fly or no Fly

* فزرني الموظف بسؤاله الذي لم افهمه وقلت له بالعربية : ولك يا ابن الكلب ...أريد شراء " كلسون" وليس "طيارة "!! .

* لم يفهمني طبعا ولكنه أدرك أني "غشيم " واني " ثور الله في برسيمو " بالنسبة لتكنولوجيا الكلاسين ... فتمغط أمامي مثل الدكتور محمد البرادعي وواصل محاضرته ... قائلا : بعض الكلاسين تصنع بفتحة من الامام حتى تسهل على لابسها " الطرطرة " وهو واقف دون أن يضطر الى تسحيلها وهذه النوعية من الكلاسين يكتب على علبتها عبارة " فلاي " ... أما النوع الاخر فلا فتحة فيه وتمهر علبته بعبارة " نو فلاي " .

* كانت هذه هي المرة الاولى التي اكتشف فيها ان جميع كلاسيني وكلاسين الامة العربية من المحيط الى الخليج من نوع" فلاي " اي أن لها فتحة من الامام وذلك منذ زمن الحجاج بن يوسف الثقفي وحتى معمر القذافي ...ليس لاننا سبقنا عصرنا في صناعة الكلاسين وانما لان كل عواصمنا ومدننا ومحلاتنا التجارية تبنى بلا مراحيض عامه ... والمواطن المزنوق عليه أن " يطرطر" في الشارع ...تحت الشجر ...أو في الساحات العامة ... ومنا من يطرطر وهو واقف في طوابير الجمعيات التعاونية أو أمام دوائر المخابرات ... وفي مطار صنعاء — مثلا - قد تضطر مثلي الى الطرطرة امام مكتب الجوازات في المطار لعدم وجود مراحيض في قاعة الوصول لان اقرب مرحاض عام في صنعاء موجود في القصر الجمهوري ومن المؤكد ان الاخ العقيد علي عبدالله صالح لن يسمح لي بأن اتشرف وأشخ عليه — اقصد على الحمام وليس على الرئيس -


************************************************** ********************************
اعتذر عن تكملة المقال لان اخونا مسخها ولكم تحياتي

رمز السلام
02-18-2008, 12:02 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لا تعليق

أسيرالوهم
02-19-2008, 05:32 PM
المهم أن يكون الكلسون مزودا بخيط متين من المطاط حتى لا يسحل

هههههه
دمت بووووود