المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي رفحاء يطالبون وزارة الصحة بالتدخل لتفعيل المشاريع المتعثرة


الفرعونة
09-18-2010, 09:40 AM
مصرع 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين على طريق الشمال الدولي

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/9891alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/9891alsh3er.jpg)
صورة التقطت لمستشفى رفحاء المركزي
لقي خمسة أشخاص مصرعهم وإصابة عشرة آخرين في حادثين منفصلين على طريق الشمال الدولي الأول لعائلة من جنسية عربية مكونة من عشرة أشخاص حيث توفي أحد أفرادها ونقل الباقون إلى مستشفى الشعبة العام ومستشفى رفحاء المركزي التي عجزت غرفة العناية المركزة عن استيعاب المصابين حيث كانت تغص بالمرضى مما اضطر المسؤولين إلى إخراج أحد المرضى الأقل خطورة من غرفة العناية.
الحادث وقع بالقرب من بلدة الشعبة 150 كلم شرق رفحاء ، والحادث الثاني لعائلة خليجية مكونة من خمسة أشخاص حيث لقي أربعة منهم مصرعهم ونقلوا جميعاً لمستشفى العويقيلة العام والحادث وقع بالقرب من بلدة العويقيلة 150 كلم غرب محافظة رفحاء .. وفور تلقي البلاغ عن الحادثين باشرت دوريات المرور موقعي الحادثين وفرق الهلال الأحمر والدفاع المدني ونقلهم للمستشفيات القريبة.
إلى ذلك ناشد أهالي رفحاء وزارة الصحة تفعيل المشاريع الصحية المتوقفة منذ فترة ليست بالقصيرة وهي من المشاريع المهمة جداً لأهالي محافظة رفحاء وما يتبعها وذلك بسبب الاعتماد المالية ومن أهمها : مشكلة السعة السريرية لمستشفى رفحاء المركزي (100 ) سرير والتي لاتكفي مطلقاً لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المنومين في الأقسام المختلفة ومبنى العيادات الخارجية الضيق جداً ومبنى الإسعاف والطوارئ الأكثر ضيقاً والتي مضى على بداية إنشاء المستشفى أكثر من 25 عاماً عاجز اليوم عن استيعاب الأعداد المتزايد من المراجعين وهما بحاجة ماسة إلى التوسعة والمعاناة في استيعاب أعداد المرضى المراجعين المتزايد خاصة مع إضافة القرى والهجر التابعة للمحافظة والتي تزيد عن 25 قرية وهجرة .. يشار إلى ان مسنتشفى رفحاء المركزي هو أكثر مستشفيات المنطقة نسبة لإشغال الأسرة ودائماً يكون عاجز عن استيعاب المرضى ويكون العدد فوق طاقته الاستيعابية بكثير وذلك لكثرة عدد السكان، ووقوع المحافظة على طريق دولي تكثر حوادثه وقلة الأسرة.

حنين الاشواق
09-18-2010, 04:06 PM
دم هؤلاء وغيرهم في رقبة المسؤولين عن هذه الطريق
الله لا يسامحهم
طريق دولي مسار واحد ضيق جدا ومليء بالمخالفين والشاحنات المسرعة وكذلك الجمال المفلوته