المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحب 600 مليون بيضة.. للاشتباه بإصابتها بالسالمونيلا د.عبدالله بن ابراهيم السدحان


حنين الاشواق
09-07-2010, 01:54 PM
سحب 600 مليون بيضة.. للاشتباه بإصابتها بالسالمونيلا





قامت إحدى أكبر الشركات المنتجة للبيض في الولايات المتحدة بسحب 600 مليون بيضة من بيض الدجاج الذي يشتبه في إصابته ببكتيريا بالسالمونيلا وذلك في أكبر عمليات سحب البيض من الأسواق في التاريخ الحديث.
وكانت الشركة قد جمعت البيض من الأسواق طواعية بعد تزايد عدد تقارير الإصابة بالسالمونيلا حسبما أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، وقال خبراء فيدراليون بإدارة بالهيئة إنهم يحققون في أسباب تفشي الإصابة بالسالمونيلا.
عادة تبدأ أعراض المرض عند الإصابة بعد فترة من 6-48ساعة وقد تستمر إلى 3-4 أيام، وأهم أعراضه الغثيان والقيء يتبعه آلام البطن والإسهال وربما إسهال شديد ودموي ومصحوب بمخاط صديدي. وعادة تستمر هذه الأعراض من ثلاثة إلى أربعة أيام، وتصل في المتوسط ثلاثة أسابيع. وعند ارتفاع درجة الحرارة فهذا يعني أن السالمونيلا وصلت إلى مجرى الدم ومن الممكن أن تستوطن الأغشية الدماغية أو الصمامات القلبية. وعادة يكون الأطفال وكبار السن وبعض المرضى (مثل مرضى السرطان والإيدز ومرضى زراعة الأعضاء) أكثر عرضة لمخاطر أعراض هذا التسمم.
وقد ذكر مركز سلامة البيض في أمريكا أن حالات إصابة البيض بالسالمونيلا قد تحدث بنسبة بيضة واحدة من بين 20 ألفا وهو ما يعني أن المستهلكين في الولايات المتحدة يمكنهم تناول البيض طوال 84 عاما قبل العثور على بيضة واحدة ملوثة.