المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب لـ«وزير التعليم العالى»: «فين الحرية اللى بتقولوا عليها».. و«هلال»: «بلاش ت


حنين الاشواق
09-07-2010, 12:43 PM
فوجئ الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، بعشرات الطلاب من المعاهد العليا يتظاهرون أمس، أمام مقر الوزارة، احتجاجا على رفض الوزارة السماح لهم بالتحويلات.
وتجمع الطلاب حول الوزير عند وصوله، للمطالبة بالسماح لهم بقبول تحويلاتهم إلى أحد المعاهد الخاصة، بعدما فقد المعهد الذى يدرسون فيه معادلته - حسب قولهم.
من جانبه، قال هلال للطلاب إن الوزارة لا تسمح بالتحويلات بين المعاهد إلا بنسبة ١٠ % فقط، وأنه لا توجد مشكلة للطلاب فى معادلة المعهد، طالما دخله الطالب عن طريق مكتب التنسيق، ودعاهم إلى تقديم أوراق تحويلاتهم إلى بعض المعاهد الأخرى.
وأنهى الوزير لقاءه مع الطلاب، الذى استغرق حوالى ١٥ دقيقة، عندما طلب منه الطلاب التوقيع على التماسات، قائلا إن وزارة التعليم العالى لا توجد بها التماسات، الأمر الذى أثار غضبهم وجعلهم يرددون أن المعهد قبل الطلاب عشوائيا، فى الوقت الذى رفضهم، رغم حصولهم على درجات مرتفعة.
وردد أحد الطلاب وهو «يشوّح» بيديه «فين الحرية اللى بتتكلموا عليها»، الأمر الذى جعل من الوزير يعود له مرة أخرى، قائلا: «بلاش تتعدى حدودك.. خليك مؤدب أحسن».
وقال الطلاب لـ«المصرى اليوم» إنهم ذهبوا إلى أحد المعاهد الهندسية للتحويل وتم قبولهم وفقا لتصريحات المسؤولين به - حسب قولهم، ولكنهم فوجئوا بهم يعاودون الاتصال بأولياء أمورهم، ليخبروهم أن الوزارة رفضت التحويلات، وحددته بنسبة ١٠% فقط.
وأشاروا إلى أنهم اكتشفوا أن جميع التخصصات التى يرغبون فى الالتحاق بها فى سنة التخصص بالمعهد الذى يدرسون فيه، غير معتمدة، مما اضطرهم للتحويل إلى معهد آخر، من أجل الالتحاق بتخصصات هندسة اتصالات، وهندسة الآلات الكهربائية، والهندسة الطبية