المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «مدني»صامطة ينتشل جثة غريق يمني.. والدفاع المدني يجوب الأودية ويواصل تحذيراته من


قطوف
08-25-2010, 10:42 AM
«مدني»صامطة ينتشل جثة غريق يمني.. والدفاع المدني يجوب الأودية ويواصل تحذيراته من السيول

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/9407alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/9407alsh3er.jpg)
الدفاع المدني خلال مباشرته لموقع الغرق
جازان- موسى الكليبي - رؤى مصطفى
أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى بن عبدالله القحطاني ان فرق الانقاذ بالدفاع المدني انتشلت جثة غريق يمني مقيم بطريقة غير مشروعة.وقال القحطاني ان يوم أمس الاول شهد هطول أمطار متفرقة على منطقة جازان شملت كلا من محافظة بيش والعارضة والشقيق والدرب وبعض المرتفعات الشرقية . كما شملت الامطار يوم امس الاول محافظة صامطة وضمد وصبيا وفيفا والحرث والموسم وبعض القرى التابعة لمحافظة ابي عريش.
جرت على إثرها السيول في بعض الاودية كوادي جازان ووادي بيض ورملان وسمرة ووادي شهدان مبيناً أنها كانت تجري بمجراها الطبيعي ولم تشكل أي خطورة مشيراً الى احتجاز بعض المركبات الفردية تم تحذيرهم عن طريق دوريات السلامة والدوريات الأمنية المتمركزة بالمواقع من السير داخل الأودية الا أنهم لم يعطوا تحذيراتهم أي اهتمام مما تسبب في احتجازهم ليتم اخراجهم ولم يصابوا بأذى.
الدفاع المدني بصامطة اصدر بيانا جاء فيه « تبلغت يوم أمس الأول فرقة الدفاع المدني تلقت بلاغا عن غرق شاب في وادي ليه جنوب قرية الجاضع التابعة لمحافظة صامطة وعند وصول الفرقة تم انتشال الغريق عن طريق غواص الدفاع المدني واتضح ان الغريق يمني مقيم بطريقة غير مشروعة ويبلغ من العمر حوالي 19 عاماً حيث تم نقله بواسطة الدفاع المدني لمستشفى صامطة العام للكشف عليه وإيداعه ثلاجة الموتى لحين استكمال إجراءاته .
ولفت القحطاني الى أن عدم التقيد بتحذيرات الدفاع المدني من دخول الأودية تتسبب في مخاطرة الشخص بحياته وحياة من معه مجدداً تحذيراته للعامة بالتقيد بتعليمات السلامة .
وأهاب القحطاني بجميع المواطنين والمقيمين إبلاغ الدفاع المدني أثناء حصول أي أضرار او حوادث جراء هطول الأمطار وجريان السيول على تليفون الحوادث (998).
ودعا إلى اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة وتجنب الأسباب الرئيسية في الحوادث التي تنتج عنها خسائر بشرية ومادية كحوادث الغرق وانهيار المباني والانزلاق والصواعق الرعدية
موضحاَ ان الدفاع المدني يستقبل التحذيرات من قبل هيئة الأرصاد وحماية البيئة بشكل يومي ويتم تعميمها في حينها مشيراً الى أن فرق الدفاع المدني في أتم استعدادها وجاهزيتها لأي طارئ جراء الأمطار والسيول .



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/9408alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/9408alsh3er.jpg)





http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/9409alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/9409alsh3er.jpg)