المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لااعضاء رمز فقط 10نصائح لبشرتك


دلوعة المنتدى
08-21-2010, 09:58 AM
تنصح نانيس سليم خبيرة التجميل بـ١٠ خطوات لحماية البشرة، الجسم والشعر فى رمضان:
١- تناول المياه والشوربة والسوائل بكثرة بعد الإفطار خاصة فى الأيام شديدة الحرارة لترطيب البشرة وتعويض ما تفقده من سوائل، ويفضل تناول البلح واللبن لتغذية البشرة بعد ساعات الصيام الكثيرة.
٢- تجنب الإكثار من الطعام الغنى بالأملاح لأنها تضر البشرة وزيادتها بالجسم تساعد على تكوين البثور.
٣- على أصحاب البشرة الدهنية التقليل من تناول الحلويات والشيكولاته والمواد الحريفة والتى تسبب الدمامل والبقع والتى يصعب إزالة آثارها إلا بالتقشير الكيميائى والليزر.
٤- غسل الوجه بشكل يومى وتنظيف البشرة صباحا ومساء وقبل النوم.
٥- رمضان فرصة جيدة لراحة العيون من الماكياج الثقيل وتجديد البشرة ويجب عمل كمادات لتهدئة العين عن طريق وضع ٢ باكيت من شاى الكاموميل والبابونج فى ماء ساخن وبعد أن تبرد نبلل قطنة ونضعها على العيون لمدة ٥ دقائق مع الاسترخاء.
٦- لعلاج الهالات السوداء يجب وضع نقطتين من زيت اللوز الحلو حول العينين قبل النوم وإبقاؤهما حتى الصباح.
٧- يمكن عمل ماسك منظف للبشرة عن طريق خلط ملعقة خميرة وملعقة ماء دافئ وملعقة عسل نحل وملعقة لبن وملعقة دقيق ويتم مزج كل المكونات ووضعها على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة ثم يشطف بماء فاتر ويكرر ٣ مرات أسبوعياً.
٨- لحماية أظافرك يجب أثناء غسيل الأوانى ارتداء جوانتى جلد أو بلاستيك طبى وضعى داخله بعض نقاط زيت الزيتون أو الفازلين لترطيب وتنعيم الأصابع أثناء تنظيف المنزل.
٩- الشعر المغطى يجب غسله بشامبو وبلسم للأطفال لأنه خال من الكيماويات، ثم عمل ماسك للشعر مكون من زيت زيتون وخلطه مع زيت اللوز وكريم الشعر والبلسم ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله بماء فاتر ثم ماء بارد فيضفى عليه لمعة وجمالاً.
١٠- يجب عمل تنشيط للدورة الدموية للجسم عن طريق أخذ حمام دافئ ووضع سنفرة طبية على الجسم مرتين أسبوعيا، ثم عمل مساج للجسم باستخدام زيت الأطفال ثم ينشف الجسم جيدا ويوضع أى كريم مرطب للجسم، ووضع مزيل العرق أو البارفان على بعد ٢٠ سم من البشرة لحماية الجلد من البقع أو الالتهاب.

اعجوبة المغيب
08-21-2010, 05:31 PM
يسلموووووووووووو

ربي يجزاك خير