المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهند تنذر المشغلين بفتح شيفرات بلاك بيري


وهووبه
08-13-2010, 08:42 AM
الهند تنذر المشغلين بفتح شيفرات بلاك بيري

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/8967alsh3er.jpg

نيودلهي - أ. ف. ب:
أنذرت الهند مشغلي الاتصالات بضرورة السماح لها بالحصول على بيانات هواتف بلاك بيري المشفرة تحت طائلة منع خدمتين يقدمهما هذا الهاتف المتعدد الوسائط بسبب مخاوف أمنية على ما أعلنت الحكومة في بيان.
ففي ختام اجتماع بين سكرتير وزارة الداخلية الهندي غ.ك. بيلاي وممثلين عن الوكالات الأمنية ومديرية الاتصالات طلبت الحكومة أن يتاح لأجهزة الاستخبارات الوصول إلى خدمتين يقدمهما هاتف بلاك بيري قبل 31 أغسطس". وأفاد البيان "أن لم يتم تقديم حل تقني قبل 31 أغسطس فان الحكومة ستعيد النظر في موقفها وستتخذ إجراءات لوقف الخدمتين على الشبكة".
والخدمتان المعنيتان هما الرسائل الفورية القصيرة والبريد الالكتروني. ويتحمل المشغلون في الهند الذين يقدمون خدمة بلاك بيري المسؤولية القانونية للسماح للاستخبارات بالاطلاع على مضمون جميع الخدمات الهاتفية. وتعذر الحصول على تعليق من شركة "ريسرتش ان موشن" الكندية المصنعة لبلاك بيري حتى الآن.
وكان مصدر في الداخلية صرح أن اجتماع الخميس انتهى "بلا أي نتيجة". وتعتبر الهند بالنسبة للشركة المصنعة لهواتف بلاك بيري إحدى الدول الواعدة حيث تضم حتى اليوم مليون مستخدم لتلك الهواتف. وسبق أن حذرت الحكومة من أنها قد تجيز للمشغلين بتقديم الخدمات التي يمكن للاستخبارات اعتراضها والاطلاع على مضمونها. وكانت السعودية أعلنت إبقاء خدمة الرسائل الالكترونية لبلاك بيري فيما ستواصل مناقشة كيفية ستتمكن من مراقبة مضمون التبادلات عبر تلك الهواتف الفائقة التشفير.

SILANT**LOVE
08-16-2010, 03:54 AM
بالتوفيق


يسلموااااااااااااااااااا