المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «التعبئة والإحصاء»: ارتفاع نسبة الطلاق بين الشباب


وهووبه
08-13-2010, 08:14 AM
«التعبئة والإحصاء»: ارتفاع نسبة الطلاق بين الشباب.. ومعدل البطالة يقفز إلى ٢٢%


http://ggmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=116707&ImageWidth=240الجندى

كشف تقرير أصدره الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بمناسبة اليوم العالمى للشباب، أن معدل البطالة بين الشباب ارتفع إلى ٢٢%، أى ما يزيد على ٤ ملايين شاب، وأوضح أن نسبة الطلاق ارتفعت إلى ٣٠.١% بين الذكور فى الفئة العمرية بين ١٨ و٢٩ سنة و٥٣.٦% للإناث.
وأكد التقرير أن ٢٧% من الشباب فى الفئة العمرية بين ١٨و٢٩ سنة لم يكملوا تعليمهم الأساسى إلى جانب ١٠% لم يلتحقوا بالمدارس أصلا. وأضاف أن عدد الشباب فى هذه الفئة ١٨ مليوناً و٧٣٩ ألف نسمة، وهو ما يمثل ٢٤.٣% من إجمالى سكان مصر، مشيرا إلى تقارب النسبة بين الشباب والإناث فى هذه الفئة العمرية، إذ بلغ معدل الذكور ٥٠.٣% و ٤٩.٧% للإناث.
وأشار التقرير إلى أن نسبة المشتغلين من الشباب نحو ٧٧.٩% من قوة العمل منهم ٨٣.١% ذكور و١٦.٩% للإناث، وأوضح أن نسبة الشباب الذين يعانون أنواع الإعاقة المختلفة تصل إلى ١.٥% بين الشباب منهم ٢% من الذكور مقابل ١% للإناث. وأكد ارتفاع عدد مستخدمى الكمبيوتر من الشباب إلى أكثر من ٦ ملايين فيما وصل عدد مستخدمى الإنترنت إلى ٢.٤ مليون.
من جانبها، شككت الدكتورة عزة كريم، أستاذ علم الاجتماع، فى معدلات البطالة المعلنة، مشيرة إلى أن هناك نسبة أكبر من الشباب لا تعمل إلى جانب أعداد أخرى جرى الاستغناء عنهم. وأشارت إلى أن ارتفاع معدل البطالة هو السبب الأساسى وراء زيادة نسبة الطلاق بين الشباب، محذرة من وقوع «كارثة» فى المجتمع حال استمرار زيادة معدلاتها دون تدخل سريع من جانب الدولة.
وقالت إن البطالة تدفع الشباب نحو الهجرة غير الشرعية وارتكاب الجرائم أو تجارة المخدرات، مشيرة إلى أن الحلول المؤقتة للمشكلة تؤدى إلى زيادة الإحساس بالإحباط والعنف ضد المجتمع والتمرد.

حنين الاشواق
02-11-2011, 09:37 AM
موضوع رائع وفعلا ارتفعت بنسبةكبيرةجدا واعتقد لانالشباب عوزتتجوز وبس وكمان الشاب مابيحب يتحمل اى مسئولية وبالتالى بيكون زواج فاشل