المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبى تواجه الزحام بتاكسى مائى يتوقف فى ١٨ محطة


دلوعة المنتدى
08-02-2010, 09:11 AM
حرصاً منها على راحة المواطنين ولتشجيع السياح على استخدام وسائل النقل الجماعى وللحد من الازدحام المرورى فى أكثر المدن ازدحاماً فى الخليج، أطلقت هيئة الطرق والمواصلات فى دبى خدمة «التاكسى المائى»، الذى يتسع لـ١١ راكباً، إضافة إلى مقعد مخصص لذوى الاحتياجات الخاصة.
ويبلغ عدد المحطات التى يتوقف عندها «التاكسى»، ضمن الرحلة الأولى للمشروع، ١٨ محطة، على أن تضاف محطات جديدة فى المستقبل، كما يغطى خط سيره معظم المراسى الخاصة بالفنادق والمنتجعات السياحية والأندية البحرية فى دبى.
وتوفر الهيئة للراغبين فى استخدام «التاكسى» إمكانية الاتصال على رقم مجانى للحجز المسبق. وأوضح رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لهيئة الطرق والمواصلات فى دبى، مطر الطاير، أنه تم تشغيل خدمة «التاكسى» الأسبوع الماضى، وأشار إلى أن مواعيد الخدمة تبدأ من الـ١٠ صباحاً وحتى الـ١٠ مساء. وأكد أن الخدمة الجديدة تتيح أيضاً للسياح استئجار «التاكسى» للأغراض السياحية فى خور دبى والمناطق الساحلية.
وقال الطاير إن تكلفة استخدام التاكسى المائى تعتمد على طول ونوع الرحلة، حيث تبلغ تكلفة الرحلة السياحية ٤٠٠ درهم للساعة الواحدة (١٠٩ دولارات)، فيما تتراوح تكلفة الرحلة العادية ٥٠ درهماً (١٠ دولارات) لأقرب محطتين، وتصل إلى ٥٧٠ درهماً (١٥٠ دولاراً) للرحلة بين أبعد محطتين.

ريتاج احمد
11-07-2010, 02:57 PM
مشكورة للخبر حبيبتى

حنان
11-09-2010, 12:37 AM
يسلمووووو دلوعة المنتدى
على الطرح الرائع
يعطيك الف عافية