المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الإمام تستقطب خريجين من الدفعة الأولى لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث في بري


اميرة السعادة
07-30-2010, 09:36 AM
جامعة الإمام تستقطب خريجين من الدفعة الأولى لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث في بريطانيا وإيرلندا

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/8446alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/8446alsh3er.jpg)
أحد الخريجين في برنامج المقابلة خلال مقابلته في جناح الجامعة
لندن – علي الشثري
أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل أن الجامعة استقطبت أكبر عدد ممكن من الخريجين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في دفعته الأولى في المملكة المتحدة وإيرلندا من خلال مشاركتها في جناح كبير في يوم المهنة على هامش الاحتفال بالخريجين لإشراكهم في الأقسام والكليات والوحدات التعليمية المحتاجة لشغر وظائفها في الجامعة. وقال في تصريح ل(الرياض) إن هناك وفدا من الجامعة ولجنة مختصة بهذا الشأن أنهت عملها ومتطلباتها خلال الأيام الماضية وسنستفيد من ذلك للعمل على استقطاب من تحتاجه الجامعة وخاصة التخصصات الجديدة في كلية الطب وكليات الهندسة والعلوم والحاسب وغيرها. وأوضح أن الجامعة تشارك حاليا في عدد من المناسبات في المملكة المتحدة بمتابعة وإشراف سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن ووزارة التعليم العالي منها على سبيل المثال إقامة دورة تدريبية لعدد من أعضاء هيئة التدريس لتطوير مهاراتهم والرفع من قدراتهم العلمية والإدارية والتربوية والأكاديمية من خلال إقامة هذه الدورة في جامعة من أعرق الجامعات البريطانية وهي جامعة أوكسفورد وينخرط في هذه الدورة مايزيد على 35 عضوا من أعضاء هيئة التدريس في عدد من التخصصات الشرعية والعلمية. وقال إن الهدف من ذلك الرفع من مستوى الأداء والاستفادة من خبرات الآخرين في هذا المجال وخصوصا أننا في بلد عرف عنه التميز في كثير من جامعاته ومؤسساته التعليمية وإن شاء الله سيكون لهذه الدورة أثر إيجابي وتحقيق المصلحة المرجوة منها.
وأشار إلى أن الجامعة أيضا ترعى وتقوم على المؤتمر الإبداعي العلمي الرابع للمبتعثين في المملكة المتحدة بإشراف ومباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وبمتابعة من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري. وأردف معاليه قائلا: إنه تم الترتيب لهذا المؤتمر منذ وقت طويل ووضع له برامج متنوعة في أهدافها وفعالياتها وبرامجها، وهناك برنامج علمي تقوم عليه الجامعة وتنظمه، وبرنامج آخر يقوم عليه الطلاب المبتعثون وسيرى ذلك بإذن الله واقعا ملموسا من خلال افتتاح هذا المؤتمر برعاية سمو السفير اليوم الجمعة. وأكد د.أبالخيل أن جامعة الإمام تسهم في رعاية هذا المؤتمر ودعمه ماديا ومعنويا والمشاركة فيه لأنها ترى أن في ذلك منافع وفوائد كثيرة تعود على الطلاب بصفة خاصة وعلى الجامعة بصفة عامة، وذلك بضخ خبراتها وقدراتها وكل ماتستطيعه في هذا المجال من باب تشجيع هذه البرامج وحث الطلاب والطالبات على التميز والمثالية وأيضا إقامة المسابقات العلمية والبحثية التي يشارك فيها جميع المبتعثين سواء في المملكة المتحدة أو في غيرها من دول العالم.
ونوه في ختام تصريحه ل(الرياض) بالدعم والمساندة التي تجدها الجامعة وكافة مؤسسات التعليم العالي من قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ومتابعة وجهود معالي وزير التعليم العالي ومعالي نائبه وكافة المسؤولين في الوزارة.

حنين الاشواق
07-30-2010, 08:01 PM
قولوا لجامعة الإمام توظف خريجينها أول بعدين تشوف حقين البعثات
الأقربون أولى بالمعروف
ويتركون عنهم الواسطات اللي مافي أحد كثر واسطاتهم
يعني أتحدى أحد شاف إعلان عن وظائف نسائية أو طلب معيدات أو محاضرات
كل شي عندهم بالدس
حسبي الله ونعم الوكيل