المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تستعين بالـ (فيسبوك) لتعقب قاتل في الفلبين


أميرة القلوب0
07-29-2010, 07:08 AM
الشرطة تستعين بالـ (فيسبوك) لتعقب قاتل في الفلبين

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/8414alsh3er.jpg

سان فرناندو (الفلبين) – ي. ب. آ :
استعانت الشرطة الفلبينية بموقع فيسبوك الاجتماعي على شبكة الانترنت لكي تتعقب فني كمبيوتر متهما بقتل 9 أشخاص بينهم ثلاثة أجانب، حيث اعتقلت الشرطة المشتبه به وهو مارك ديزون (28 عاما) في مدينة سان فرناندو الواقعة شمالي العاصمة مانيلا، بعد أن تعاون والده مع السلطات خشية مقتل ابنه في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.
وكان عدد من الشهود قد تعرفوا على المشتبه به، من خلال حسابه على موقع فيسبوك، حيث عثرت الشرطة على ابنة أحد الضحايا واتضح أنها كانت صديقته السابقة.
وقال قائد الشرطة في مدينة أنجليس حيث وقعت جرائم القتل، لوكالة إن ديزون أغلق حسابه على فيسبوك بعد أن شعر أن الشرطة تتعقبه، ولكن اثنين من الشهود كانا قد تعرفا عليه بالفعل من خلال صورته المنشورة للتعريف بنفسه في فيسبوك، وحاول المتهم سحب سلاح عندما انقض عليه رجال الشرطة ولكن تمت السيطرة عليه بسرعة.
يشتبه أن يكون ديزون قد قام بقتل الأمريكي ألبرت ميتشل (70 عاما) والبريطاني جيمس بورتر (51 عاما) والكندي جيفري بنون (60 عاما) مع ثلاثة شركاء فلبينيين لهم، وثلاثة مساعدين فلبينيين في هجمات منفصلة في أنجليس الشهر الجاري.
وقد قام رئيس بلدية انجليس بعرض ديزون مكبل اليدين أمام المصورين الصحفيين، وقال انه تم توجيه اتهامات بالقتل إليه، وبقي المشتبه به صامتا وحاول الاختباء وراء الشرطي المرافق له بينما كان يقوده بعيدا.
وقال قائد الشرطة أن ديزون عقد في البداية صداقة مع ضحاياه لكسب ثقتهم، ولذلك سمحوا له بالتردد على منازلهم لإصلاح أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
وحسب رواية الشرطة، قام بعد ذلك بالهجوم عليهم باستخدام مسدس من عيار 9مم، وسرق عددا من الأشياء الثمينة بما في ذلك بعض الأدوات الإلكترونية التي قام بعد ذلك برهنها.