المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعيين لجنة تحقيق ثلاثية في الاعتداء على أسطول الحرية


اميرة السعادة
07-24-2010, 10:02 AM
تعيين لجنة تحقيق ثلاثية في الاعتداء على أسطول الحرية

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/8126alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/8126alsh3er.jpg)
جنود إسرائيلين أثناء اقتحام أسطول الحرية
جنيف – د. ب. ا :
عين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم قاضي سابق بالمحكمة الجنائية الدولية ومدعي عام سابق في جرائم الحرب ومسئولة عن المساواة بين الجنسين بالأمم المتحدة للتحقيق في الاعتداء الإسرائيلي على أسطول المساعدات المتوجه إلى غزة في مايو.
وسوف يعمل كارل هدسون فيليبس وديزموند دي سيلفا وماري شانثي ديريام في "بعثة تقصي حقائق دولية مستقلة" والتي سيعقدها المجلس للتحقيق فيما إذا كان الاعتداء على أسطول الحرية قد خالف القانون الدولي.
وقال المجلس في بيان إنه من المتوقع أن يقدموا نتائج التحقيق في سبتمبر.
ونقل عن رئيس المجلس سيهاساك فوانجكيتكيو قوله "إن الخبرة والإستقلالية وحياد أعضاء البعثة سوف تكرس لتوضيح الأحداث التي وقعت في ذلك اليوم ومدى قانونيتها". وأضاف "نأمل أن هذه البعثة سوف تساهم في إقرار السلام في المنطقة والعدالة للضحايا".
وكان المجلس أصدر قرارا بإرسال البعثة يوم 2 يونيو بعد يومين من الاعتداء. وصدر القرار الذي أدان أيضا الحادث وطالب برفع الحصار الإسرائيلي عن غزة بأغلبية 23 صوتا مقابل ثلاثة أصوات. وقد صوتت الولايات المتحدة والنرويج وإيطاليا ضد القرار.
وكانت قوات الكوماندوز الإسرائيلية صعدت على متن سفينة الركاب مرمرة التي كانت تهدف إلي كسر الحصار على غزة في محاولة لإدخال المساعدات إلى القطاع يوم 31 مايو في المياه الدولية.
وقالت إسرائيل إن الكوماندوز فتحوا النار على النشطاء على متن السفينة بعد تعرضهم للهجوم من مجموعة تمسك بالعصي والسكاكين.
وقتل تسعة نشطاء ثمانية منهم من الأتراك تتراوح أعمارهم بين 29 و61 عاما. والضحية التاسعة مواطن أمريكي من أصل تركي عمره 19 عاما.
وأدى الاعتداء إلى توتر العلاقات الإسرائيلية التركية وأثار ضغوطا دولية على إسرائيل لرفع الحصار عن غزة

دلوعة المنتدى
07-24-2010, 12:03 PM
يارب ياالله يا حي ياقيوم اللهم انصر الاسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين والمسلمين اللهم نصرك الموزر برحمتك رحمة يوسف فحفضته في غيبات الجب ورحمت يعقوب واسحاق السلام فكشفت عنهم البلاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان ايام عديدة وازمنة مديدة اللهم ثبتنا على القول الصالح في الحياة الدنيا والاخرة