المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 70 % من سكان العالم يمتلكون هواتف نقالة


دلوعة المنتدى
07-23-2010, 08:47 AM
70 % من سكان العالم يمتلكون هواتف نقالة

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7997alsh3er.jpg

مع مطلع عام 2000م كان عدد مستخدمي الهواتف النقالة حول العالم لا يتعدى 720 مليون شخص. ولكن معدل امتلاك الهواتف النقالة المذهل والذي يصل إلى 2 مليون مستخدم جديد كل يوم سيجعل من تحطيم كل الأرقام القياسية أمرا عاديا.
تقول الدراسة أجرتها شركة الاتصالات العالمية أريكسون أن عدد الذين يمتلكون هواتف نقالة حول العالم اليوم وصل إلى 5 بليون مستخدم وهو ما نسبته 70% من عدد سكان العالم البالغ 6.8 بليون نسمة حسب إحصائيات الأمم المتحدة ومكتب الإحصاء السكاني الأمريكي.
وتوصلت الدراسة التي أشار لها موقع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي إلى انه في حال استمرار المعدل الحالي لامتلاك الهواتف النقالة المذكور أعلاه مع عدم حدوث أي تغيير في عدد سكان العالم فانه وخلال عامين ونصف فقط، فان كل فرد موجود على ظهر هذا الكوكب سيمتلك جولا!
ولا تقف الدراسة عند هذه الحد بل تذهب أكثر من ذلك وتقول إن عدد المشتركين في الجيل الثالث من الهواتف النقالة وصل إلى 500 مليون شخص حول العالم أي أن سكان الأرض يتفاعلون مع كل جديد من هذا المنتج الذي أضاف أبعادا جديدة لحياتهم.
وطبقا للأرقام المنشورة في الدراسة فان النمو في سوق النطاق العريض من خلال الهواتف النقالة يمضي على قدم المساواة مع النمو في سواق الهواتف النقالة نفسها. وتتوقع الدراسة وصول عدد مستخدمي النطاق العريض من خلال الهواتف النقالة إلى 3.4 بليون شخص حول العالم بحلول عام 2015.

اميرة السعادة
07-30-2010, 12:51 AM
احس اكثر من 70 %
الان حتى الكبار بالسن ( العجائز , والشياب )
وحتى الاطفال بسن 12 ومافوق والشباب والفتيات وهذا شيء اكيد خخ معهم هواتف نقاله
اشوف ان بنسبة للمجتمع السعودي كحد ادنى 99 %
فكيف العالم.. والله أعلم