المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حريق يلتهم «منزل صفيح» بتاروت


أميرة القلوب0
07-22-2010, 08:41 AM
حريق يلتهم «منزل صفيح» بتاروت


http://www.wlh-wlh.com/2010/07/22/img/631817910047.jpg
جانب من بيت الصفيح الذي تبقى
القطيف - منير النمر

وجدت أسرتان مكونة من 12 شخصا نفسها من دون "منزل صفيح" يأويها بعد أن احترق المنزل في شكل كامل أمس، والمنزل الذي يقع في منطقة "الخارجية" التي يتواجد فيها بيوت الصفيح في جزيرة تاروت (محافظة القطيف) نشبت فيه النار في الصباح الباكر، وكان صاحب المنزل عبدالله البيابي الذي يعمل بحارا متجها لعمله، بيد أن صراخ زوجته أعاده ليجد ألسنة اللهب منتشرة في أرجاء المكان، ما لم يمكنه من عمل أي شيء، إلا إيقاض أسرته والنجاة بأرواحهم جميعا.
المتحدث باسم الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري قال: "إن الدفاع المدني انتقل للموقع في شكل سريع بثلاث فرق، بيد أن فرقة واحدة هي التي باشرت عمليات الإطفاء"، مضيفا "إن الحريق أجهز على المنزل بالكامل"، مشيرا إلى أن المنزل تبلغ مساحته 20 مترا في 20 مترا، وأضاف "إن الدفاع المدني يجري تحقيقا في سبب نشوب الحريق.
يشار إلى أن الأسر التي تعيش في بيوت الصفيح في منطقة الخارجية تعاني من فقر كبير، لا تسده مساعدات جمعية تاروت الخيرية التي يبذل مسؤولها جهودا كبيرة لتخليص الأسر من معاناتها في شكل جذري.

حنين الاشواق
07-22-2010, 03:22 PM
ياقلبي عليهم
وين الحكومه عن المساكن للفقراء والمحتاجين ؟ وش نسوي باآكثر من 10 مليارات يوميآ من النفط ساعدوهم اكسبو اجر عشان هالعشره تصبح خمسين يوميآ