المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزيرة ألمانية تتهم (الفيسبوك) بخرق القانون


ريتاج احمد
07-18-2010, 09:24 AM
وزيرة ألمانية تتهم (الفيسبوك) بخرق القانون

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7902alsh3er.jpg

ميونيخ - د ب أ :
وجهت وزيرة شئون حماية المستهلكين الألمانية إلزه أيجنر انتقادات حادة لشبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت "فيسبوك" بسبب خرقها قوانين الخصوصية و حماية البيانات.
وقال أيجنر في مقابلة مع مجلة "فوكوس" الألمانية المقرر صدورها بعد غد الاثنين إن شركة "فيسبوك" تحصل على بيانات أشخاص غير مشتركين في الشبكة.
وذكرت أيجنر أن "الفيسبوك أصبح بمثابة مكتب تسجيل سكان للعالم بأكمله" ، معربة في الوقت نفسه عن اعتقادها بأن جزءا من أرباح الشركة قائم بذلك "على خرق القوانين السارية".
وانتقد الوزيرة قيام شركة "فيسبوك" بتطوير برنامج لنقل بيانات الاتصالات المخزنة على أجهزة الـ"آي فون" إلى الحساب الخاص على الفيسبوك.
وقالت أيجنر: "إذا قام موظفون مقربون لي على سبيل المثال بنقل بيانات أجهرة الآي فون الخاصة بهم على صفحتهم على الفيسبوك فإن الرقم السري لهاتفي المحمول وكافة عناوين البريد الإلكتروني ستنقل إلى الفيسبوك بدون علمي".
وذكرت أيجنر أن أطباء وعلماء نفسيين ومحاميين أعربوا عن قلقهم من هذا الأمر ، موضحة أن أحد الأطباء النفسيين شكا لها أنه بعد أن نقل بيانات جهاز الـ"آي فيون" الخاص به على الفيسبوك تلقى مرضى له مشتركين على نفس الشبكة مقترحات بإضافة مرضى آخرين له كأصدقاء على صفحتهم.
وقالت أيجنر التي أنهت عضويتها من موقع الفيسبوك بسبب القصور في حماية البيانات: "من يتلقى علاجا عند طبيب ما لا ينبغي أن تكون مسألة عامة". وذكرت الوزيرة أنها تنتظر من شبكة الفيسبوك عدم تخزين أي أرقام تليفونات لأشخاص غير مشتركين في الشبكة.

دلوعة المنتدى
07-18-2010, 10:24 AM
الفيس بوك خطر على الخصوصية الفردية وهو احد اجهزة الاستخبارات الامريكية...
يقول المثل الشعبي: (من راقب الناس مات همااا