المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشروبات الغازية.. تزيد خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب


أميرة القلوب0
07-13-2010, 10:53 AM
المشروبات الغازية.. تزيد خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب

كشفت دراسة أمريكية قدمت في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية إلى وجود رابط بين زيادة استهلاك المشروبات الغازية وتزايد حالات الإصابة بداء السكري وأمراض القلب.
وقدرت الدراسة أن زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بين عامي 1990 و2000، أفرزت نحو 130 ألف إصابة بداء السكري، و14 ألف حالة بأمراض الشريان التاجي، بالإضافة إلى 50 ألف حالة إصابة بأمراض القلب المختلفة، في الولايات المتحدة فقط.
ودعا الباحثون، بحسب الدراسة، إلى استحداث ضريبة جديدة تحت مسمى "ضريبة الصحة"، على المشروبات الغازية لدفع التكلفة العالية الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب والسكري.
وقال كيرستن بيبنز- دومينغو، من جامعة كاليفورنيا، الذي قاد البحث: "إذا كان فرض مثل هذه الضريبة قد يكبح من استهلاك هذه المشروبات، فإن الفوائد الصحية ستكون عظيمة".
كما قالت ليتسا لامبراكوس، من جامعة كاليفورنيا أيضاً: "يمكننا إثبات وجود ارتباط بين الاستهلاك اليومي للمشروبات الغنية بالسكر، ومخاطر الاصابة بالسكري، نريد أن نجعل من عامة الناس أكثر وعياً، إزاء التأثير الصحي السلبي لاستهلاك هذه المشروبات".
ويعتبر مرض السكري من الأمراض التي باتت شائعة بشكل كبير بين الناس، كما أن هناك حالات كثيرة لا يعرف أصحابها اصابتهم بمرض السكري، بسبب تأخرهم عن القيام بالفحوصات الطبية التي يجب أن تكون دورية.

حنين الاشواق
07-13-2010, 08:03 PM
بسم علينا الله يشافي مرضانا يارب
والله انها دمار الله يبعدنا عنها ان شاءالله