المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برونزية «العالم» بين انكسار كبرياء الألمان..


اميرة السعادة
07-10-2010, 09:45 AM
برونزية «العالم» بين انكسار كبرياء الألمان.. وترضية الاوروغواي

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7720alsh3er.jpg
المانيا والاوروجواي وطموح محصور بميدالية المركز الثالث
بورت اليزابيث - أ. ف. ب.
يلتقي المنتخبان الالماني والاوروغوياني غدا السبت على ملعب "نيسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث في مباراة الترضية لتحديد صاحب المركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا.
كان المنتخبان الالماني والاروغوياني يمنيان النفس ببلوغ المباراة النهائية في جوهانسبورغ غدا الاحد لكنهما خرجا من الدور نصف النهائي، الاول امام اسبانيا بطلة اوروبا صفر-1، والثاني امام هولندا 2-3.
ولن يكون المركز الثالث طموحا بحد ذاته بالنسبة الى المنتخبين، لكن المباراة تمثل فرصة لتأكيد المشوار الناجح
لكل منهما في البطولة حيث كان الاول قريبا من الانفراد بالرقم القياسي لخوض المباريات النهائية (8 مرات)،
والثاني على وشك بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ عام 1950.
ويعتبر تأهل الاوروغواي الى نصف النهائي انجازا بحد ذاته لانها غابت عن المربع الذهبي منذ عام 1970، لكن الامر ليس مشابها للمنتخب الالماني الذي كان يأمل في بلوغ المباراة النهائية على الاقل لتعويض خيبة امل الخروج من المربع الذهبي في النسخة الاخيرة التي استضافها على ارضه عندما كان يطمح الى احراز اللقب بين جماهيره، ولن يعوض المركز الثالث بالتالي تبخر امالهم باحراز منتخبهم اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد اعوام 1954 و1974 و1990.
وانهت المانيا العرس العالمي 3 مرات في المركز الثالث اعوام 1934 و1970 و2006، وفشلت مرة واحدة في مباراة الترضية وحلت رابعة عام 1958.
اما الاوروغواي حاملة اللقب عامي 1930 و1950، فتخوض مباراة الترضية للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى عام 1970 عندما خسرت امام المانيا بالذات صفر-1.
وكان مشوار المنتخبين الالماني والاوروغوياني رائعا، فتصدر الاول مجموعته الرابعة بفوزين على استراليا 4-صفر وغانا 1-صفر وخسارة امام صربيا صفر-1، وبدورها احتلت الاوروغواي المركز الاول في المجموعة الاولى بفوزين على جنوب افريقيا المضيفة 3-صفر والمكسيك 1-صفر وتعادل مع فرنسا صفر-صفر.
وفي الدورين الثاني وربع النهائي سحقت المانيا انكلترا 4-1 والارجنتين 4-صفر، قبل ان تسقط امام اسبانيا صفر-1 في نصف النهائي.
اما الاوروغواي، فاقصت كوريا الجنوبية 2-1 في الدور الثاني، واخرجت غانا من ربع النهائي بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي، ثم سقطت امام هولندا 2-3.
ولم تنخفض معنويات اللاعبين في المعسكرين حيث يسعى كل منهما الى الفوز بالمباراة وانهاء مشاركته باحراز ميدالية المركز الثالث.
وقال مدرب المانيا يواكيم لوف "اللاعبون مستاؤون جدا بالخروج من نصف النهائي لانه كانت لدينا طموحات كبيرة في تلك المباراة. سنحاول رفع معنوياتهم لانه لا تزال امامنا مباراة المركز الثالث امام الاوروغواي"، مضيفا "يجب ان نمحي هذه الخيبة، لا يتعين على اي لاعب أن يطأطئ رأسه بل العكس يجب ان نتطلع الى الامام".
وتابع "معنوياتنا ليست محطمة وسنتطلع الى المستقبل، هذا المنتخب قدم بطولة رائعة وسيكون أفضل في المستقبل".
ويعود مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر الى صفوف المانيا بعدما غاب عن المباراة امام اسبانيا بسبب الايقاف، لكن الشك يحوم حول مشاركة زميله في الفريق البافاري ميروسلاف كلوزه بسبب الاصابة في ظهره.
وتعرض المهاجم البولندي الاصل والبالغ من العمر 32 عاما لهذه الاصابة اول من امس الاربعاء خلال مواجهة اسبانيا، واكد مساعد مدرب ال"مانشافت" هانزي فليك بان مهاجم بايرن ميونيخ يعاني بسببها.
واذا كان هناك لاعب تهمه مباراة المركز الثالث فهو كلوزه لانه يحتاج الى هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في تاريخه النهائيات والذي يوجد بحوزة البرازيلي رونالدو.