المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأغذية والمشروبات الغازية المحتوية على الفوسفات تسرعان عملية الشيخوخة !


اميرة السعادة
07-10-2010, 09:24 AM
الأغذية والمشروبات الغازية المحتوية على الفوسفات تسرعان عملية الشيخوخة !

أظهرت دراسة حديثة ان الأغذية المعالجة والمشروبات الغازية التي تحتوي على معدلات عالية من الفوسفات، تسرع عملية الشيخوخة في فئران المختبرات، كما تساهم في الإصابة بأمراض مرتبطة بالتقدم بالعمر، كأمراض الكلى المزمنة.
وبينت الدراسة أن المستويات العالية من الفوسفات لا تضيف مجرد النكهة لتلك المواد الغذائية المصنعة، بل تضيف كذلك سنوات إلى أعمارنا.ويضاف الفوسفات إلى معظم المشروبات الغازية، ليعطيها النكهة الفوارة المميزة المطلوبة، كما يضاف كمادة حافظة ولإضفاء النكهة إلى اللحوم المعالجة والجبن ومنتجات الخبز.
ووجد الباحثون أن النسب العالية من الفوسفات تسرع عملية الشيخوخة قبل الأوان، وما قد يرافقها من متاعب صحية متصلة بالتقدم بالسن، كأمراض الكلى والقلب بالإضافة لإصابة الجلد والعضلات بالجفاف والانكماش.
وللوصول إلى هذا الكشف قام الخبراء بدراسة الآثار الناجمة عن ارتفاع مستويات الفوسفات في ثلاث مجموعات من الفئران، وأوحت النتائج بأن للمادة آثاراً سامة على الفئران، ويمكن أن يكون لها تأثير مماثل في غيرها من الثدييات، بما في ذلك البشر.

أميرة القلوب0
07-10-2010, 02:49 PM
المطلوب الإعتدال في المأكل والمشرب.
كذلك ليس عيبا أن يحاول الإنسان التعود على الأكلات العادية (طبخ البيت) وبدون اضافات مغلفة كالماجي الأصفر والأبيض.
يجب أن نعود تدريجيا للأكلات والمشروبات القديمة الآمنة بفضل الله وهي موجودة ونسبة من الشعب لازال يتناولها وبعض المطاعم الشعبية تقدمها لكن بجودة أقل.