المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرازيل والبرتغال.. قمة خارج حسابات التأهل


اميرة السعادة
06-25-2010, 05:31 PM
البرازيل والبرتغال.. قمة خارج حسابات التأهل

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7488alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7488alsh3er.jpg)
نقطة تكفي البرازيل لتصدر المجموعة
يلتقي منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه مع نظيره البرتغالي في دوربن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة.
ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2-1، وساحل العاج 3-1، في حين يملك البرتغالي 4 نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7-صفر.
وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الامور شبه محسومة بالنسبة الى منافسه لانه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك امل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة اهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الافريقي مبدئيا تعويض هذا الفارق الكبير.
ويحتاج المنتخب البرازيلي الى التعادل فقط لضمان تصدر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الاميركي الجنوبي. وسيكون صانع العاب البرازيل كاكا الغائب الاكبر عن المباراة اثر طرده في المباراة الاخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الاخر كريستيانو رونالدو.
وكان كاكا قدم مستوى سيئا في مباراته الاولى ونال علامة متدنية في الصحف البرازيلية، لكن قدم وجها مختلفا في المباراة ضد ساحل العاج وصنع هدفين ترجمهما لويس فابيانو وايلانو.
واغلب الظن بان ايلانو الذي سجل هدفين في البطولة حتى الان سينتقل للعب في وسط الملعب كصانع العاب بدلا من كاكا في حال تعافى من اصابة في قصبة الساق، على ان يلعب مكان ايلانو على الجهة اليمنى دانيال الفيش. حل اخر بيد المدرب كارلوس دونغا هو اشراك نيلمار الى جانب لويس فابيانو في خط المقدمة واعادة روبينيو الى دور صانع الالعاب.
ولم يخسر المنتخب البرتغال في اخر 17 مباراة خاضها على مدى السنتين الاخيرتين، وتعود اخر خسارة له امام البرازيل بالتحديد وبنتيجة قاسية 2-6، علما بانها اخر مرة دخل مرمى المنتخب البرتغالي ستة اهداف وقبل ذلك كان عام 1955.
والتقى المنتخبان 18 مرة ويتفوق المنتخب البرازيلي ب 12 انتصارا مقابل 4 للبرتغال، وتعادلين.


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7489alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7489alsh3er.jpg)
كوريا تسعى لتلميع صورتها قبل المغادرة


ساحل العاج - كوريا الشمالية
يدرك منتخب ساحل العاج بانه يواجه مهمة شبه مستحيلة لبلوغ الدور الثاني لأن الامور ليست بيده عندما يقابل نظيره الكوري الشمالي في نلسبورت.
ويحتاج المنتخب الافريقي الى فوز عريض على كوريا الشمالية، وفي الوقت ذاته خسارة البرتغال بفارق كبير ايضا لكي يتأهل الى الدور الثاني وهو امر صعب للغاية.
واعترف قائد الافيال ومهاجم تشلسي الانكليزي ديدييه دروغبا بصعوبة موقف بلاده بقوله "سيكون التأهل صعبا للغاية لان الامور ليست بايدينا"، في حين اعتبر زميله ارتور بوكا بان فريقه في حاجة الى معجزة لتخطي دور المجموعات وقال "اذا فزنا بهذه المباراة، ربما تحصل معجزة، سنحاول ان نفوز بمباراتنا الثالثة ويجب ان نحافظ على ايماننا بامكانية تحقيق انجاز".
في المقابل يتعين على المنتخب الكوري الشمالي انقاذ الشرف في مباراته الاخيرة. فبعد خسارة بصعوبة امام البرازيل في مباراته الاولى، سقط سقوطا مدويا امام البرتغال.
وتحمل مدرب كوريا الشمالية كيم جون-هون كامل المسؤولية عن الخسارة بقوله "اعتقد ان اللاعبين قدموا كل ما لديهم على ارض الملعب لكننا انهرنا تكتيكيا ولم نتمكن من ايقافهم. كمدرب، اعتقد بان هذه الخسارة مسؤوليتي لاني لم ازود اللاعبين بالاستراتيجية الجيدة".

دلوعة المنتدى
07-10-2010, 12:33 AM
أقوى مباراة ستكون منذ بداية المونديال