المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المستثمرون العرب ينفقون 2.2 مليار دولار لشراء عقارات في بريطانيا الحصة وصلت إل


حنين الاشواق
06-25-2010, 02:33 PM
المستثمرون العرب ينفقون 2.2 مليار دولار لشراء عقارات في بريطانيا

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7485alsh3er.jpg
الحصة وصلت إلى 16% من حجم الاستثمارات الأجنبية في قطاع العقارات التجارية

كشفت صحيفة فايننشال تايمز الصادرة اليوم الجمعة أن مستثمرين من العالم العربي انفقوا العام الماضي 1.48 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 2.2 مليار دولار على شراء عقارات تجارية في بريطانيا.

وقالت الصحيفة إن المستثمرين العرب من دول الخليج ضاعفوا وبمعدل ثلاث مرات حصتهم من الاستثمار في العقارات التجارية خلال السنوات الخمس الماضية، مع توجههم للاستفادة من الانخفاض الحاد في اسعار العقارات البريطانية وهبوط قيمة الجنيه الاسترليني.

وأشارت إلى أن حصة المستثمرين العرب وصلت الآن إلى 16% من حجم الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع، بالمقارنة مع 5% فقط عام 2004.

واضافت الصحيفة أن شركة القانون الدولي (تراورز وهاملينز) التي لديها مكاتب في بريطانيا والشرق الأوسط، أكدت أن المستثمرين العرب يستفيدون الآن من انخفاض اسعار العقارات في المملكة المتحدة بسبب هبوط قيمة الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، التي تربط جميع دول الخليج العربية عملاتها به باستثناء الكويت.

ونسبت فايننشال تايمز إلى نيكولاس إدموندز وهو شريك في تراورز وهاملينز قوله "إن المستثمرين من دول الخليج العربية حققوا أرباحاً جذابة من وراء استثماراتهم العقارية في بريطانيا، ولم يواجهوا مشاكل كبيرة اجبرتهم على بيع أصولهم لسداد الديون على غرار صناديق الاستثمار والشركات العقارية".

وذكرت الصحيفة أن قطر اشترت مجموعة من العقارات الفاخرة في العاصمة البريطانية، من بينها ثكنة تشيلسي وناطحة سحاب في منطقة لندن بريدج والمجمع التجاري (بارك هاوس) والذي اشترته بقيمة 250 مليون جنيه استرليني الأسبوع الماضي.

وقالت إن شركة جدوى للاستثمار السعودية تعاونت مع شركة الاستثمار العقاري الأوروبية (سي آي تي) لشراء برج كينغ ريتش في جنوب لندن بقيمة 60 مليون جنيه استرليني الأسبوع الماضي.

وكانت تقارير صحفية كشفت الأسبوع الماضي أن هيئة الاستثمار القطرية التابعة للحكومة القطرية تخطط لشراء حصة الثلث من ملكية فندق سافوي العريق وسط لندن، وقالت إن الهيئة التي اشترت الشهر الماضي مخازن هارودز الشهيرة من الثري المصري محمد الفايد بقيمة 5ر1 مليار جنيه استرليني، تملك أيضاً مبنى السفارة الأمريكية في حي مايفير، وحصصاً كبيرة في مصرف باركليز ومخازن سينزبوري للأطعمة وبورصة لندن، وتدرس أيضاً تقديم عرض لشراء فندق غروفنور هاوس في حي بارك لين

سامي حمد
05-23-2011, 08:10 AM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااا

حنين الاشواق
05-26-2011, 10:39 PM
اشكرك لمرورك سامى