المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السبت بداية سحب ملفات القبول بالكليات والمعاهد العسكرية


اميرة السعادة
06-24-2010, 10:45 AM
السبت بداية سحب ملفات القبول بالكليات والمعاهد العسكرية

كتب داليا عثمان ٢٤/ ٦/ ٢٠١٠

صدق المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية «حربية، بحرية، جوية، فنية عسكرية، دفاع جوى، معهد فنى ق م، معهد فنى تمريض إناث»، دفعة أكتوبر ٢٠١٠، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، على أن يتم سحب الملفات، بداية من السبت المقبل.
وقال اللواء أ ح محمد على فليفل، مدير الكلية الحربية، مدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية، خلال مؤتمر صحفى، إن الشروط العامة للقبول تتضمن أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين، ويكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد صدر ضده أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة حكم قضائى فى أى جريمة مخلة بالشرف، كما يشترط ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج،
ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة بالكلية أو المعهد، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً أو لعدم اللياقة الطبية أو عدم الصلاحية للحياة العسكرية من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، وأن يجتاز الاختبارات والفحوصات الطبية التى يحددها مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية والمجلس الطبى العسكرى، وفقاً للمستويات المقررة، وأن يجتاز الاختبار الشخصى «كشف الهيئة» وفقاً لتقييم لجنة الاختبار، وألا يكون قد أُعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من عامين بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات أو المعاهد.
وأضاف أن الشروط الخاصة بالكلية الحربية تتضمن قبول الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع عن ٦٠٪ فأكثر، بينما تقبل كلية الضباط الاحتياط فقط خريجى الجامعات المصرية بمؤهل الثانوية العامة والأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، تمهيداً لتخريجهم كضباط محاربين.
وتقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، بشرط أن يكون الطالب درس إحدى مادتى الرياضة ١ أو ٢ والفيزياء والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع عن ٦٠٪.
وتقبل الكلية الجوية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع عن ٥٠٪ فأكثر.
وتقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء والرياضة ٢ والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع عن ٨٨٪.
وتقبل كلية الدفاع الجوى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء والرياضة ٢، بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء عن ٧٠٪ كما تقبل القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع عن ٨٠٪.
ويقبل المعهد الفنى للقوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى بشرط أن يكون المنهج شاملاً إحدى الرياضتين والفيزياء والقسم العلمى للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، كما تقبل حملة الثانوية الصناعية وما يعادلها تخصص الكهرباء والميكانيكا نظام ٣ و٥ سنوات، كما يقبل المعهد المقيدين فى دراسات أعلى من الشهادات المذكورة بشرط أن تفيد دراستهم فى المعهد الفنى بمجموع ٥٥٪ فأكثر للحاصلين على الثانوية العامة و٦٥٪ للحاصلين على الثانوية الصناعية وما يعادلها.
ويقبل المعهد الفنى للتمريض إناث الحاصلات على شهادة الثانوية العامة بشرط دراسة مواد الفيزياء أو الكيمياء مع الأحياء بشرط ألا يقل المجموع عن ٦٠٪،
على ألا تزيد السن للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والمعادلة والصناعية المتقدمين للالتحاق على ٢٢ سنة فى ١ أكتوبر ٢٠١٠، و٢٤ سنة لطلبة كلية الضباط الاحتياط خريجى الجامعات المصرية بالكلية الحربية فقط والطلبة المقيدين فى دراسات أعلى بالنسبة للمعهد الفنى للقوات المسلحة.
وأشار فليفل إلى أن سحب ملفات القبول يتم من:
١- مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة، اعتباراً من السبت ٢٦/٦/٢٠١٠ حتى الخميس ٥/٨/٢٠١٠.
٢- المكتب الفرعى رقم ١ بالإسكندرية بمقر المدرسة العسكرية الرياضية بسموحة والمكتب الفرعى رقم ٢ بأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية والمكتب الفرعى رقم ٣ بالمدرسة العسكرية الرياضية بالمنيا، اعتباراً من الخميس ٢٢/٧/٢٠١٠.
وقال إن الكشف الطبى لجميع الطلبة المتقدمين بمقر المجلس الطبى بالكلية الحربية، وكذلك باقى الاختبارات، كما خصص مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية خطوطاً تليفونية للاستعلام الصوتى على الأرقام التالية:
٢٦٢٤٧٨٣٠،٢٦٢٤٧٨٢٩، ٢٦٢٤٧٨٢٨، ٢٦٢٤٧٨٢٧

حنين الاشواق
06-25-2010, 08:40 AM
بارك الله فيك اميرة
مجهودك رائع ومميز
الف الف شكر على الموضوع