المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدر أمام البرلمان بسبب «الثانوية».. والأسبوع الثانى من الامتحانات يبدأ بـ«ترقب و


ريتاج احمد
06-19-2010, 10:38 AM
بدر أمام البرلمان بسبب «الثانوية».. والأسبوع الثانى من الامتحانات يبدأ بـ«ترقب وخوف»



http://ggmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=114581&ImageWidth=240 (http://ggmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=114581&ImageWidth=240)سرور

وسط حالة من «الخوف والترقب» بعد أسبوع امتحانات «صعب»، واعتراضات كثيرة على سياسة الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم فى أول امتحانات ثانوية عامة له، يخوض اليوم طلاب المرحلة الأولى امتحان مادة الجبر «الرياضيات ١».
كما يشهد اليوم أيضاً وقوف وزير التعليم أمام مجلس الشعب، للرد على طلبات الإحاطة التى قدمها عدد كبير من أعضاء البرلمان بسبب صعوبة الامتحانات هذا العام.
كان الأسبوع الأول للامتحانات قد اختتم أمس الأول الخميس بامتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، الذى وصفه الطلاب بـ«المجزرة».
ولاتزال ردود أفعال أولياء الأور مستمرة بسبب صعوبة الامتحانات على أبنائهم خاصة بعد امتحان أمس الأول، واتفق أولياء الأمور والمدرسون والخبراء على الاعتراض على سياسة بدر، وتوليه زمام الأمور فى وزارته دون وجود مسؤولين يستطيعون حل «مشاكل» وزارته، فى ظل عقد أهم امتحانات السنة الدراسية على الإطلاق.
وقال الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوى لـ«المصرى اليوم»: «إن الوزير بدر يتحمل جزءاً كبيراً من الأخطاء والبلبلة التى حدثت هذا العام أثناء الامتحانات»، مشيراً إلى أن العمل لا يتم فجأة ولكن يجب أن يكون هناك نظام لهذا العمل لنصل إلى الأهداف المرجوة».
وأضاف مغيث: «الوزير جعل أولياء الأور متوجسين من الامتحانات ولا تدار الأمور هكذا»، مشيراً إلى أنه كان يمكن العودة بالامتحانات والمناهج كما كانت فى الستينيات حتى التسعينيات من القرن الماضى، مؤكداً «أن العمل المفاجئ لا يأتى بنتيجة».

حنين الاشواق
06-19-2010, 01:40 PM
عاشت الايادي على الموضوع الجميل

وان شاء الله المزيد من الابداع و التقدم

تقبلى مرورى
تحياتي العطرة