المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرفايع» .. نسيانها مشكلة تجنبيها بـ «ورقة وقلم»


ريتاج احمد
06-19-2010, 10:11 AM
«الرفايع» .. نسيانها مشكلة تجنبيها بـ «ورقة وقلم»


http://ggmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=114567&ImageWidth=240

فى زحمة التجهيز واهتمام العروسة بإنجاز الجزء الأساسى من مكونات عش الزوجية، كثيرا ما تقع العرائس فى مشكلة نسيان بعض الأدوات المنزلية صغيرة الحجم المدرجة تحت بند «الرفايع» وهو ما يجعل العروسة فى حيرة من أمرها، خاصة أنها لا تتذكر هذه الأدوات إلا فى اللحظات الأخيرة.. كما أن هناك أدوات لا تظهر أهميتها إلا عند الحاجة إلى استخدامها بعد الزواج..
لذلك فإن بنات كثيرات من المقبلات على الزواج يحرصن على تدوين كل ما يتذكرنه من «رفايع» حتى يقمن بشرائه قبل الزواج، إضافة إلى أن هناك بعض المحال أعدت قوائم بتلك «الرفايع» وتقوم بمراجعتها مع العروسة أثناء عملية الشراء حتى لايفوتها شىء. وتقول منى الشحات (عروسة لم يمر على زفافها سوى شهر ونصف الشهر): كل مرة بعد رحلة طويلة من الشراء أراجع ما اقتنيته فأشعر بأنه مازال ينقصنى شىء ولكن لا أتذكره إلى أن جاء وقت «فرش الشقة» وهنا اكتشفت أننى نسيت أشياء بسيطة ولكنها مهمة جدا بالنسبة لى فكانت السخان الكهربائى «الكاتيل»، وكنكة القهوة، وعصارة البرتقال.
أما ابتسام السيد، فلم يمر على زفافها إلا أشهر قليلة فتقول: بالرغم من أننى كنت حريصة على كتابة كل شىء حتى لا أنسى فإننى اكتشفت أننى نسيت «الهون» عندما بدأت أطبخ بنفسى لأول مرة. وعن الأشياء التى تحرص العرائس على شرائها فى اللحظات الأخيرة يقول محمد عزمى صاحب مجموعة محال للأدوات المنزلية: لتفادى هذه المشكلة قمنا فى المحل بإعداد قائمة تجمع أغلب «الرفايع» تقريبا التى تنساها العرائس وهى: «حافظة الخبز» (العياشة)، «الكاتيل»، قطاعة اللحوم، عازل خشبى للحلل الساخنة، صفاية المعالق، عصارة البرتقال، المبشرة، المقشرة، مقاور المحشى، فتاحة العلب،
مقص السمك، حلة الزبادى، تربو الخضروات، أنواع فرش التنظيف المختلفة، خاصة «فرشة الشيش»، فوط المطبخ، المشابك، الجاروف، شفاط الحوض، رولة أكياس القمامة، شيالة المشابك، زعافة الأثاث، الهون، سلك الألمونيوم، شماعات خلفية للأبواب، ورق الفويل، ورق النشاف، اسبراى العناية بالأثاث تنظيف والتلميع، «باسكيت» بأحجامه المختلفة، مفارش النيش، علب الثلاجة، غطاء الأنبوبة وقاعدتها، «ترابيزة» المكواة، ماكينة المحاشى، مصفاة العصائر، طقم المعالق الخشب، الجزامة.. انتظروا فرفوتة أخرى من «فرافيت البنات».

حنين الاشواق
11-22-2011, 03:11 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الفريدة
11-26-2011, 06:20 PM
يسلمو يا قمممممر