المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين دشن أول سيارة سعودية (غزال 1) وشكر القائمين على المشروع وهنأهم على


اميرة السعادة
06-15-2010, 07:38 PM
خادم الحرمين دشن أول سيارة سعودية (غزال 1) وشكر القائمين على المشروع وهنأهم على ما حققوه من إنجاز

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7225alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7225alsh3er.jpg)
خادم الحرمين يطلع على السيارة
جدة - واس
دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أول سيارة سعودية تحمل اسم (غزال 1) وذلك خلال استقباله أيده الله في قصره بجدة امس معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يرافقه معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ووكلاء الجامعة وفريق مشروع السيارة (غزال 1).
وفي بداية الاستقبال ألقى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري كلمة عبر فيها عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وقال: إن أي كلمة شكر أو عرفان مهما اجتهدت في اختيارها على الدعم السخي الذي تقدمونه للتعليم العالي في وطننا الغالي لتتضاءل كثيراً ليس فقط أمام حجم هذا الدعم بل أيضاً أمام مشاعر الاهتمام والحس الإنساني الرائع الذي تبدونه ونشعر به عندما تقرون هذا الدعم لقد كان الإنسان وكانت المعرفة وعلى مدى أعوام طويلة هي لب اهتماماتكم ومحور توجهاتكم في صحبة خطى التطوير التي أطلقتموها والمنجزات التي حققتموها.
وقال: "إن ما يقدمه أبناؤكم اليوم من هذه الجامعة العريقة يا خادم الحرمين هو دليل حقيقي على أنه متى ما توافرت الإمكانات والفرص المناسبة للشباب السعودي فإنه بإذن الله سوف يجتهد ويبدع ويحقق الطموحات وبجدارة وحرفية عالية من خلال منهجيات التعليم والتعلم والتدريب الحديث وربط التعليم الجامعي بواقع ومستقبل سوق العمل ومتطلبات الخطط المستقبلية للتنمية في المملكة".



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7226alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7226alsh3er.jpg)



وتابع يقول: "إن السيارة "غزال1" التي يقدمها أبناؤك من جامعة الملك سعود تثبت قدرة شباب الوطن على تخطي كافة العوائق التي تحول دون فهمهم وتدريبهم وتعلمهم فلسفة هذه الصناعة وتقنياتها الخفية بفضل الله ثم بدعم وتشجيع حكومتنا الرشيدة وإن الجامعة تسعى جاهدة إلى اتخاذ خطوات استباقية لتزويد سوق العمل بمهارات نادرة قادرة على حسن استخدام وممارسة التقنيات الحديثة للصناعات المتقدمة".
وفي ختام كلمته كرر الشكر لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده ولسمو النائب الثاني.
ثم ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان كلمة سأل في بدايتها الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويديم عليه عزه وأن يمتعه بالصحة والعافية وأن يسدد على الخير خطاه،
إثر ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود صوراً لمراحل صناعة السيارة واستمع إلى شرح من فريق العمل عن تلك المراحل.
ثم تفضل خادم الحرمين الشريفين أيده الله بالضغط على الزر الإليكتروني إيذاناً بتدشين السيارة السعودية (غزال 1).



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7227alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7227alsh3er.jpg)
خادم الحرمين خلال الاستقبال



عقب ذلك شاهد الملك المفدى - حفظه الله - عرضاً مرئياً لمراحل المشروع.
بعد ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين من معالي وزير التعليم العالي ومن مدير جامعة الملك سعود هدية جامعة الملك سعود بهذه المناسبة.
ثم تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتقليد رجل الأعمال محمد بن حسين العمودي وشاح جامعة الملك سعود من الدرجة الممتازة وميدالية الجامعة الذهبية كما سلمه لوحة معهد الملك عبدالله لتقنية النانو تقديراً من الجامعة لمساهمته في دعم عدد من الجامعات ومؤسسات المجتمع الأخرى ومنها جامعة الملك سعود حيث قام بتمويل إنشاء المقر الدائم لمعهد الملك عبدالله لتقنيات النانو وتمويل تأسيس كرسي الملك عبدالله للأمن الغذائي إلى جانب تمويل أكثر من خمسة كراسي بحثية وثلاثة أبراج وقفية في مشروع أوقاف الجامعة .
إثر ذلك شاهد الملك المفدى الصور واللوحات التفصيلية للمشروع واستمع إلى شرح عنها.
ثم شاهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود السيارة (غزال1) واستمع إلى شرح عن أجزائها الخارجية والداخلية.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين أيده الله عن شكره وتقديره للقائمين على هذا المشروع وهنأهم على ما حققوه من إنجاز متمنياً لهم مزيداً من النجاح والإنجازات.
عقب ذلك التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
حضر الاستقبال والتدشين صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وعدد من المسئولين.

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7228alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7228alsh3er.jpg)

حنين الاشواق
06-18-2010, 10:16 PM
وربي رجال تكفون خلونا نوري العالم انجزاتنا وربي ما ينقصنا شي عقبال الصواريخ انتاج سعودي والطيارات يا رب