المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقف الطيران عن رفحاء لليوم 12 على التوالي ينعش سوق النقل البري


اميرة السعادة
06-12-2010, 09:42 AM
توقف الطيران عن رفحاء لليوم 12 على التوالي ينعش سوق النقل البري


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7030alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7030alsh3er.jpg)
جانب من الإقبال على (الكدادة) والنقل الجماعي البري بعد توقف طيران (ناس)
رفحاء – عيادة الجنيدي
أنعشت أزمة توقف الرحلات الجوية عن محافظة رفحاء (كبرى محافظات منطقة الحدود الشمالية) منذ مطلع شهر يونيو الجاري ولليوم الثاني عشر على التوالي سوق سيارت الاجرة والنقل الجماعي البري بالإقبال الكبير بعد توقف خطوط شركة (ناس) المشغل (الوحيد) لخط (رفحاء الرياض) منذ انسحاب "السعودية" من هذا الخط (قبل ثلاثة أعوام) وإلزام (ناس) بذلك مع المحطات الإلزامية الأخرى التي كانت تغطيها، هذا التوقف أضر بالكثيرين وخاصة المرضى الذين لديهم مواعيد وأوامر إركاب والمعاقين والموظفين والطلاب وكذا للركاب الدوليين الذين يعملون بالمحافظة بموجب عقود مع جهات حكومية والعمالة المنزلية وجميع فئات المواطنين وغيرهم ، وخصوصاً في مثل مناطقنا النائية والمشكلة الأكبر هي بعد المسافات (1700) كلم ذهاباً وإياباً، وهذا أثر على متكرري المراجعة للعاصمة الرياض المقصد الرئيس للمواطنين من جميع الفئات حيث يستحوذ على أكثر من (80%) من حركة الركاب والخدمات منذ بداية إنشاء مطار رفحاء في عام 1382ه أي قبل حوالي 49 سنة، ولكن ربما ينطبق المثل القائل: مصائب قوم عند قوم فوائد ، فهذا الوضع الذي تذمر منه الغالبية وانعكاساته السلبية الكبيرة كانت هناك فئة استفادة من ذلك وارتفعت أسهمها وبشكل غير مسبوق وخصوصاً أصحاب المشاوير الخاصة الطويلة بين المدن (الكدادة) وكذلك النقل الجماعي البري ، وزادت مداخليهم بشكل جيد عندما أضطر الكثيرون من الطلاب أو المرضى الذي لديهم مواعيد في المستشفيات التخصصية أو العمالة وغيرهم من الذين لا يملكون سيارات أو الذين لا تتحمل سياراتهم المشاوير الطولة جداً الجئوا إلى هؤلاء .. وقال عدد من الذين التقيناهم في الموقع المخصص للنقل الجماعي انهم كانوا يسافرون وبشكل دوري عن طريق الرحلات الجوية، ولكن توقفها أجبرهم على المشاوير الخاصة والنقل الجماعي البري. وأشاروا في حديثهم ل(الرياض) أن حجوزات الطيران الجوية من الرياض إلى رفحاء تشهد إقبالا كبيرا من أهالي المنطقة وحسب إحصائيات مكاتب الحجوزات فإن نسبة الإشغال تتجاوز ال 90 % بل ان هناك أيام لم نجد مقاعد شاغرة.
يشار إلى ان الأستاذ خالد الخيبري المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني قال في حديث خاص "الرياض" بعد توقف رحلات رفحاء بخمسة أيام: ان هناك تنسيقا مع الخطوط السعودية لتغطية المحطات الإلزامية التي تخلفت عنها شركة (ناس) بالكامل ،وقال إن الخطوط السعودية هي التي ستعود إلى تلك المحطات بعد انسحاب (ناس) إما عن طريق الرحلات المباشرة أو عن طريق محطات أخرى ، ستكون الرحلات كما هي عليه في السابق وأفضل ان شاء الله، لكنه لم يحدد متى بداية مباشرة السعودية لتلك المحطات مكتفياً بالقول سيكون ذلك في القريب العاجل جداً ان شاء الله بعد التنسيق مع الخطوط السعودية في ذلك.




http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7031alsh3er.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/7031alsh3er.jpg)
انتعاش سوق سيارات الأجرة والنقل البري بعد توقف الطيران عن رفحاء لليوم 12 على التوالي

حنين الاشواق
06-12-2010, 01:23 PM
وين الحكومة ماتدخل بالسخافات الخطوط ايش هذا تجيبلي شركتهم وتقول منافسة خوش منافسة الله يعين كل طائراتهم من الاسطول القديم للسعودية عيب كذا تتلعبوا بحياة الناس بالطائرات القديمة ما افلحت الجديدة حتي تثبت القديمة

سامي حمد
05-23-2011, 08:09 AM
شكراااااااااااااااااا