المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإصابات تحرم الجماهير من نجوم مميزين


حنين الاشواق
06-10-2010, 12:47 PM
الإصابات تحرم الجماهير من نجوم مميزين

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/6974alsh3er.jpg
فردينادو
الرياض - سعدون العويمري
في الوقت الذي ينتظر فيه جمهور كرة القدم في كافة أرجاء قارات العالم، لحظة انطلاقة أحداث بطولة كأس العالم جنوب إفريقيا 2010 يوم غد الجمعة بلقاء يجمع منتخبي البلد المضيف جنوب أفريقيا والمكسيك، وما سيسفر عنه لقاء الافتتاح للبطولة الأولى التي تقام في القارة السمراء، وهل ستكون هناك مفاجأة منذ البداية، إلا أن ما عكر صفو الفكر الرياضي للمشجع في كافة أقطار العالم هو إصابة أكثر من نجم بارز قبل بداية البطولة في أكثر من منتخب مشارك، الأمر الذي قلل من المراهنة على حظوظ المنتخب المفضل لكل مشجع.
ويأتي على رأس أبرز الغائبين عن منتخبات بلادهم في البطولة نجم منتخب إنجلترا وقائده ريو فيردناند الذي تعرض لإصابة أبعدته عن المونديال، ليخسر بذلك المنتخب الإنجليزي أبرز المرشحين للقب لاعب بحجم فريدناند.


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/6975alsh3er.jpg
أوبـــــي


كما يغيب عن التظاهرة العالمية الأكبر في هذا الصيف قائد منتخب المانيا الشهير مايكل بالاك للإصابة التي أبعدته عن صفوف "المانشافت" في وقت كان بأمس الحاجه إليه.
ويأتي لاعب الوسط جون أوبي مايكل، وزميله في المنتخب مايكل أيسيان كأبرز الغائبين عن صفوف منتخب نيجيريا في المونديال، بعد أن خسر الأخير في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة. أما منتخب البرتغال فخسر لاعب وسطه المتألق لويس ناني قبل بداية البطولة بيومين فقط، بعد أن تعرض لإصابة قوية أبعتدته بشكل نهائي عن اللعب في المونديال. وكانت البطولة قد خسرت مشاركة أكثر من لاعب مميز بسبب عدم تأهل منتخب بلاده في النهائيات، أمثال التشيكي بيتر تشيك والروماني كريستيان تشيفو لاعب انتر ميلان الإيطالي ويفتقد المونديال كلا من المالي سيدو كيتا نجم برشلونة الأسباني والروسي أندري أرشافين لاعب أرسنال الإنجليزي. وفي خط الهجوم يفتقد المونديال كلا من نجم مانشستر سيتي الإنجليزي الويلزي كرايج بيلامي مهاجم برشلونة الأسباني والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني الكرواتي إيفيكا أوليتش.