المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة سهلة لكى تحافظين على الأنتيكات؟!


دلوعة المنتدى
06-05-2010, 02:54 PM
كيف تختارين وتحافظين على الأنتيكات؟!



http://aadbmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=113924&ImageWidth=240
تقول خبيرة التحف نادية صديق كلما كان الطراز قديماً كان أفضل فهذا يرفع من قيمة القطعة كثيراً فتكون أقيم وأندر، ويفضل عند شراء الأنتيكات أن يصاحبك شخص متخصص لأن هناك كثيراً من القطع تكون مقلدة تقليداً متقناً، أو الشراء من مكان موثوق منه، وإذا تعذر ذلك يمكن النظر إلى ظهر القطعة ومدى حالتها فهذا يمكن أن يكشف عن قدمها، وكذلك إذا كانت موقعة «سينييه»، وهل هى شغل يدوى أم شغل ماكينة.
تضيف صديق: معظم البنات عند زواجهن يقبلن على المودرن لأنه أريح وأبسط، لكن بعد فترة يشعرن بالملل والاحتياج للتغيير، وهذا ممكن تنفيذه دون حاجة لتغيير «ستايل» البيت كله، فمثلاً فى غرفة «الليفنج» ممكن نطعمها بمكتبة صغيرة أو ترابيزة صغيرة «ستيل» أو بـ«سُكرتير» مكتب صغير طراز إنجليزى، وفى الصالون ممكن نطعم كنبة مودرن «باتنين» فوتيه «ستيل» شغل قديم.
اللعب بالألوان فى الحيطان والعفش يضفى اللمسة «الستيل» أيضاً، فيفضل اللون البنى مثلاً فى المدخل، واللون الذهبى والنبيتى فى الغرفة الرئيسية «الصالون» والذهبى والزيتونى فى السفرة، حتى إذا كانت الشقة صغيرة يمكن أن توظف فيها هذه العناصر والألوان ولكن بطريقة صحيحة لا تزيد من ضيق البيت.
أما عن كيفية الحفاظ على هذه القطع فتنصح نادية بضرورة التهوية للعفش حتى لا يتآكل من السوس، كذلك يفضل عدم تجديده، وتلميعه بقطعة قماش عادية لإزالة الأتربة.

حنين الاشواق
06-09-2010, 05:53 PM
شكرا للمعلومات المفيدة لكل سيدة منزل غاليتى
بارك الله فيك

وهووبه
08-05-2010, 11:25 AM
اه اختى طريقة جميلة لنظافة اجمل
يعطيك العافية

لوجين
04-21-2015, 05:02 PM
طريقة سهلة وبسيطه جدا
يعطيكي العافيه