المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جماهير ريال مدريد تفضل «بانيتى» على «سكولارى» و«أنشيلوتى»


حنين الاشواق
04-15-2010, 11:27 AM
جماهير ريال مدريد تفضل «بانيتى» على «سكولارى» و«أنشيلوتى»

١٥/ ٤/ ٢٠١٠
http://ggmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=111831&ImageWidth=240 (http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?ImageID=111831)ميسى يتخطى ألونسو وجاجو لاعبى ريال مدريد فى الكلاسيكو

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن نتائج استطلاع الرأى الذى أجرته عبر موقعها الإلكترونى على الإنترنت لاختيار المدير الفنى المناسب لخلافة التشيلى مانويل بيليجرينى فى تولى المسؤولية الفنية لفريق ريال مدريد بسبب فشل المدير الفنى فى قيادة الفريق نحو البطولات واقترابه من الخروج «صفر اليدين» هذا الموسم بعد الخسارة فى الكلاسيكو أمام برشلونة بهدفين نظيفين وتراجع الفريق للمركز الثانى فى جدول الدورى.
كانت «ماركا» طرحت أسماء خمسة مدربين مرشحين لتدريب النادى الملكى وهم: رفائيل باينتى المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى وفابيو كابيللو المدرب السابق للفريق والمدير الفنى الحالى لمنتخب إنجلترا وكارلو أنشيلوتى المدير الفنى لتشيلسى ولويس فليبى سكولارى المدير الفنى لفريق بونديكور الأوزبكستانى والبرتغالى جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالى.
وأكدت الصحيفة الإسبانية الصادرة فى العاصمة مدريد أن الاستفتاء الذى شارك فيه نحو ١٠٠ ألف شخص عبر الإنترنت كشف رفض جماهير النادى الملكى التعاقد مع الثنائى أنشيلوتى وسكولارى بعد حصول الأول على ٤.٢٪ من نسبة أصوات النادى الملكى والثانى على ٦.٤٪ من الأصوات.
فى حين رجحت الجماهير الملكية كفة الإسبانى باينتى لقيادة الفريق فى الموسم المقبل فى إطار سياسة «أسبنة» النادى الملكى، وجعلته يتفوق على مورينيو صاحب المركز الثانى بعد حصوله على ٣٨.١% من نسبة الأصوات وبفارق ١.٥٪ فقط من النسبة التى حصل عليها باينتى.
واختلفت جماهير الريال حول عودة فابيو كابيللو لقيادة الفريق مرة أخرى، حيث حصل المدرب الإيطالى على ١١.٧% فقط من نسبة الأصوات، بعد أن أكد بعض الجماهير فى تعليقاتهم أن فرصة رحيله من تدريب الإنجليز ضعيفة وبالتالى هناك صعوبة فى توليه المهمة مرة أخرى بعد أن قاد الفريق للفوز بالدورى الإسبانى فى عام ٢٠٠٧.
من جهة أخرى، تضامن لاعبو النادى الملكى مع مدربهم الحالى بيليجرينى رافضين النغمة التى تقودها وسائل الإعلام الإسبانية حول ضرورة رحيله عن الفريق، وطالب عدد من اللاعبين وسائل الإعلام بضرورة عدم هز استقرار الفريق حتى نهاية الموسم على الأقل، خصوصا أن صراع الدورى لم ينته بعد، وأن فارق ثلاث نقاط مع برشلونة من الممكن تعويضه.
وأكد تشابى ألونسو لاعب وسط الريال أن فريقه قدم الكثير من الأشياء الإيجابية هذا الموسم، ولكنه أيضا ملىء بشخصيات جديدة من لاعبين وإداريين، وقال: بعد انتهاء الليجا، سيصبح هنالك المزيد من الوقت للتقييم، ولكن الآن لا يمكن تغيير أى شىء.. ولكننا فى نفس الوقت فى قمة التركيز مع الدورى.
وأضاف ألونسو: نؤمن بالمدرب وقدراته ولن نخوض فى موضوعات أخرى، خصوصا أنه يتمتع بشخصية واعية وهادئة ومليئة بالرغبة فى تغيير شكل الفريق.
وشدد ألونسو على أن أفضل طريقة لنسيان مباراة الكلاسيكو هو الفوز على ألميريا فى مباراة اليوم والمباريات السبع المتبقية على أمل تعثر المنافس.
ويحتل ريال مدريد المركز الثانى برصيد ٧٧ نقطة، وفارق ٣ نقاط عن صاحب الصدارة وغريمه برشلونة.