المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاهلي 2-صفر


حنين الاشواق
04-01-2010, 12:42 PM
الاهلي 2-صفر

(القلعة) يجدد انتصاره على الجزيرة.. وكماتشو يقود الشباب لكسر عناد العين الاهلي هزم الجزيرة في ابو ظبي 2-صفر

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/574.imgcache.jpg
الشباب هزم العين في الرياض بصعوبة 3-2 (تصوير عليان العليا)
الرياض-خالد الحربي جدة-نايف مشهور
احتاج الشباب على ارضه الى جهد كبير لتخطي العين الاماراتي الذي كان يلاحقه في هز المرمى قبل ان يحسم البرازيلي كماتشو النتيجة النهائية لمصلحة (الليث) بهدف الفوز لتنتهي المباراة التي احتضنها استاد الملك فهد الدولي وسط مساندة جماهيرية من مختلف الاندية السعودية الى جانب جماهير الشباب 3-2، وكان الشوط الاول فد انتهى بالتعادل 1-1، وتقدم الشباب بهدف فلافيو ثم عادله العين عن طريق علي الوهيبي ليسجل فلافيو الهدف الثاني ولكن خوزيه ادرك التعادل 2-2 قبل ان يأتي الفوز عن طرق كاتشو. وفي ابو ظبي واصل الاهلي انتصاراته الاسيوية على حساب الجزيرة الاماراتي 2-صفر سجلهما البرازيلي فيكتور، وظهر (القلعة) منذ البداية بمستوى كبيرة وثقة عالية في التحكم والسيطرة على مجريات المباراة.
الشباب - العين



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/575.imgcache.jpg
الاهلي هزم الجزيرة في ابو ظبي 2-صفر


استعاد الشباب صدارة مجموعته بعد أن كسب لقاءه أمام ضيفه العين الإماراتي بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس (الأربعاء) على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة الرابعة في المجموعة الثالثة. و سجل للشباب الانجولي فلافيو (12)و(66) والبرازيلي كماتشو (83)، وسجل للعين الأرجنتيني ساند خوزيه (31) وعلي الوهيبي (58)، ويرتفع رصيد الشباب الى سبع نقاط في المركز الأول فيما يبقى العين على رصيده السابق 4 نقاط المركز الرابع. و بدأت المباراة بهجوم من قبل الفريقين، للبحث عن هدف مبكر، بيد أن المحاولة الأولى كانت خطأ للعين من خارج منطقة الجزاء نفذه المهاجم اميرسون ولكن تعتلي العارضة (6). من هجمة مرتدة للاعبي «الليث» تصل الكرة إلى المهاجم الانجولي فلافيو غير المراقب الذي قام بتسكين الكرة، وتقدم بها خطوة نحو المرمى، وسددها أرضية على يمين الحارس وليد سالم معلنة الهدف الشبابي الأول (12). و أنقذ حارس الشباب وليد عبدالله مرمى فريقه من هدف محقق عندما أبعد رأسية مهاجم العين الأرجنتيني ساند خوزيه إلى ركلة ركنية (24).و أحرز مهاجم العين الأرجنتيني ساند خوزيه الهدف الأول لفريقه، عندما وصلته الكرة داخل ال 18 وبدون أي مضايقة من مدافعي الشباب؛ ليسدد الكرة قوية في حلق المرمى لم يتمكن الحارس وليد عبدالله من صدها (31). و تعرض لاعب العين عبدالعزيز فايز لإصابه قوية في رأسة إثر احتكاك مع مدافع الشباب سند شراحيلي لم يقم الحكم السوري محسن بسمة بإيقاف اللعب (33). و رمى مدرب العين البرازيلي سيريزو بورقة هزاع سالم بديلا لزميله عبدالعزيز فايز المصاب (36).
عاد حارس الشباب وليد عبدالله لينقذ مرمى فريقه بعد أن تصدى للكرة التي نفذها البرازيلي اميرسون من خطأ خارج منطقة الجزاء(44). وبدأ الشوط الثاني مثل سابقه من خلال هجوم قوي من الفريقين، وتمكن حارس العين وليد سالم من إنقاذ مرمى فريقه، عندما أمسك بالكرة قبل وصولها لمهاجم الشباب الانجولي فلافيو الذي كان في مواجهة المرمى (47). وحصل فريق العين على خطأ من خارج منطقة الجزاء ليتقدم البرازيلي اميرسون لتنفيذ الكرة بشكل قوي، أبعدها الحارس وليد عبدالله(52). و استطاع لاعبو العين إحراز الهدف الثاني بعد أن لعب علي الوهيبي كرة عرضية اصطدمت بمدافع الشباب مساعد ندا وتغير اتجاهها نحو المرمى لم يتمكن الحارس وليد عبدالله من الإمساك بها لتلج المرمى (58). و رمى البرتغالي باتشيكو بورقتي عبده عطيف، وفيصل السلطان، بدلا عن سند شراحيلي، وعبدالعزيز السعران، للبحث عن التعادل (60).و تمكن لاعبو «الليث» من إحراز التعادل عندما مرر البرازيلي كماتشو كرة بينية لزميله الانجولي فلافيو غير المتسلل لم يتوان في تسديدها على يمين حارس العين وليد سالم معلنة الهدف الثاني للشباب (66).
كاد مهاجم الشباب فلافيو ان يحرز الهدف الثالث لفريقه عندما شاهد تقدم حارس العين وليد سالم، ليرسل الكرة نحو المرمى الخالي، ولكنها اصطدمت بالعارضة وأمسك بها الحارس قبل أن تتجاوز الخط ليضيع هدف مؤكد للشباب (70). وشعر لاعبو العين بالخطر وبدؤوا في شن العديد من الهجمات على مرمى الشباب، ومن هجمة مرتدة تصل الكرة للمهاجم البرازيلي اميرسون الذي واجه المرمى وسدد الكرة ولكن تصدى لها حارس الشباب وليد عبدالله بالشكل الصحيح (73). و رد صانع اللعب بالشباب طارق التايب على فريق العين عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، وسددها نحو المرمى ليحولها الحارس وليد سالم إلى ركلة ركنية (75). وتسيد لاعبو» الليث» الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني إذ امتلك لاعبوه الملعب، وهددوا مرمى العين بأكثر من هجمة. ونجح لاعب وسط الشباب البرازيلي كماتشو من تسجيل هدف التقدم والثالث لفريقه بعد تمركزه امام مرمى العين، ليستغل تمريره زميله عبده عطيف لم يتوان في وضع الكرة على يسار حارس العين (83).
في الوقت بدل الضائع كاد مهاجم العين ساند خوزيه من ادارك التعادل عندما انفرد وواجه مرمى الشباب ليسدد كرة أرضية بجوار القائم.
الجزيرة- الأهلي
حقق الأهلي فوزا مهما يوم أمس (الأربعاء) على مستضيفه الجزيرة الإماراتي بنتيجة 2-صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشيخ محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي في إطار لقاءات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى في بطولة دوري المحترفين الآسيوي، ليرفع رصيده إلى ست نقاط والبقاء في المركز الثالث خلف الاستقلال الإيراني والغرافة القطري، وسجل للأهلي مهاجمه البرازيلي اوليفيرا فيكتو عند الدقيقتين على مدار الشوطين
سيطرة مبكرة
منذ إطلاق حكم المباراة السنغافوري عبدالملك عبدالبشير صفارة إنطلاق المباراة احكم لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات اللقاء وضغطوا بشكل مستمر على مرمى الجزيرة الإماراتي ولم يمنحوه الفرصة لرؤية مرمى الحارس ياسر المسيليم ليأتي تفعيل النهج الأهلاوي لمدربه البرازيلي سيرجو فيارياس سريعا عند الدقيقة الخامسة عن طريق مواطنه المهاجم اوليفيرا فيكتور حين استغل هجمة مرتدة من المهاجم عبدالرحيم الجيزاوي نفذها بتصويبه قوية منعها حارس المرمى من الدخول ليتبعها فيكتور برأسية داخل المرمى معلنا الهدف الأول للأهلي. واستمر بعدها الأهلي على سياسة الضغط والانتشار في جميع أطراف الملعب والاعتماد على الكرات البينية السريعة من محمد مسعد والبرازيلي مارسينهو وسط أخطاء دفاعية متعددة من دفاع الجزيرة الإماراتي الذي اعتمد على الكرات المرتدة والتصويب من خارج منطقة الثمانية عشرة عن طريق لاعبيه سبيت خاطر وعبدالله القاسم مع حفاظ حارس الأهلي ياسر المسيليم على مرماه ومنعه التصويبات الإماراتية من الدخول للمرمى الأهلاوي. وعند الدقيقة 26 من زمن هذا الشوط استطاع مدافع الأهلي منصور الحربي من تنفيذ فاصل مهاري ذكي على دفاعي الجزيرة ومرر كرة بينية للبرازيلي مارسينهو الذي سددها تجاه مرمى الجزيرة ولكنها أخطأت الشباك، ليستمر الضغط الأهلاوي حتى الدقيقة 34 حين أشهر الحكم السنغافوري الكرت الحمر للاعب الجزيرة سلطان المنهالي بعد ضربه مدافع الأهلي إبراهيم الهزازي من غير كرة ثم أشهر ايضا الحكم البطاقة الصفراء الأولى لزميله عبدالله القاسم بعد مخاشنته هو أيضا مهاجم الأهلي الجيزاوي في الدقيقة 44 ليعلن بعدها الحكم نهاية هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.
ضغط مستمر
جاءت بداية الشوط الثاني غير مختلفة عن الشوط الأول من خلال الضغط الأهلاوي والانتشار في أطراف الملعب بهدف تعزيز التقدم بهدف ثان استطاعوا الأهلاويين أن يصلوا إليه سريعا في الدقيقة 49 عن طريق نفي اللاعب اوليفيرا فيكتور حين استطاع استغلال تمريرة طويلة وعالية من زميله المدافع ابراهيم هزازي ونفذها بطريقة قوية لم يستطع حارس الجزيرة من إخراجها لتسكن الشباك معلنة الهدف الأهلاوي الثاني. و بعد ذلك اختلف نهج الجزيرة الإماراتي الفني بعد انخفاض الرتم الأهلاوي بمحاولات مستمرة من الجزيرة كان أبرزها عند الدقيقة 56 بعد غلطة دفاعية اهلاوية استغلها اللاعب عبدالله القاسم بتصويبة قوية إلا أن حارس الأهلي المسيليم كان لها بالمرصاد، واتبعها بعد ذلك الفريق الإماراتي بعدة فرص لم تكن إيجابية. واتضح من خلال تلك الدقائق الإرهاق الكبير على لاعبي الأهلي بعد المجهود الكبير الذي قدموه طيلة مجريات الشوطين ليشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء على قائد الفريق محمد مسعد عند الدقيقة 57 وحصل أيضا المدافع وليد عبدربه على الكرت الأحمر بعد تعويضه لخطأ دفاعي وقع فيه ومنعه هجمة إماراتية خطيرة بعرقلته المهاجم الإماراتي خارج المنطقة عند الدقيقة 83 ، ليقوم بعدها المدرب سيرجو فيارياس بعدة تغييرات لتعويض النقص حين زج بصاحب العبدالله بديلا لأحمد كانو وأحمد درويش بديلا عن البرازيلي مارسينهو للحفاظ على النتيجة والتقدم، ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز