المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمحوتــــــــــــب........أكثر الفراعنة غموضاً !!


حنين الاشواق
02-23-2010, 09:18 PM
إمحوتــــــــــــب ( Imhotep )


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/4865alsh3er.jpg

ظهر إمحوتب سنة 2800 ق.م فى التاريخ الفرعونى, وكان اكثر الفراعنة غموضاً على الاطلاق, وهو فى نفس الوقت أعظم عبقرية فى تاريخ (مصر) القديمة, وربما فى تاريخ البشرية!!


فقد ظهر الحكيم إمحوتب بشكل مفاجئ ومجهول فى التاريخ الفرعونى القديم بعقلية جبارة فذة اذهلت كل الذين عاصروه بل واعتبره المصريون القدماء (إله المعرفة) واقاموا له ألوف التماثيل – يوجد فى متحف اللوفر فقط خمسون تمثالا له – حتى ان الاغريق عبدوه تحت اسم (اسكلبيوس) كما عبده الرومان ايضاً فيما بعد!!


لقد كان إمحوتب نابغة فى فن العمارة والنحت وفى معظم فروع الطب, بل هو أول طبيب نعرفه بالاسم فى تاريخ البشرية; حيث اخترع عشرات العقاقير الطبية من الاعشاب ووصف عشرات الامراض والاصابات وصفاً علمياً دقيقاً!!


كان إمحوتب ايضاً اول مهندس معمارى فى التاريخ، وعلى الارجح اول من استخدم الاعمدة فى بناء العمران, كما قام بتصميم هرم زوسر المدرج فى سقارة فى الفترة (2611-1630) ق.م, وتشير بعض الدلائل انه كان أول منجّم فى التاريخ, ويقال ايضاً انه هو الذى اخترع التقويم الفلكى!!


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/4866alsh3er.jpg


حصل إمحوتب على الكثير من الألقاب من ضمنهما (رئيس المهندسين) و(سيد النحاتين (و(رئيس الوزراء) ولقب باسم) ابن بتاح ), وبسبب عبقريته الفذه حصل على عدة وظائف فى قصر الملك الفرعونى زوسر من الاسرة الثالثة, فقد كان المشرف العام على إدارة القصر والإنشاءات الملكية, بل واصبح فيما بعد وزيراً, مع العديد من الإمتيازات الاخرى التى كانت مقتصرة فقط على الفراعنة (الطبقة الحاكمة) والتى لم يكن يحلم بها أحد فى ذلك الوقت, حتى ان إمحوتب فى وقت من الأوقات كان الرجل الأول بعد الملك!!


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/4867alsh3er.jpg




ثم اختفى فجأة!! دون أى مقدمات!!

اختفى تماماً ولم يعد التاريخ الفرعونى يتحدث عنه إطلاقاً ولم يتم العثور على قبره حتى وقتنا هذا!!

والأمر الذى زاد من حيرة علماء المصريات فى سيرة إمحوتب هو اسمه اذ يعنى فى اللغة المصرية القديمة (الذى جاء بسلام)!!





فمن أين جاء؟!



وإلى أين ذهب؟!



لا أحد يعلم!!

اميرة السعادة
02-24-2010, 04:00 AM
يعطيك العافية
ولاتحرمينا كل جديد لديك
دمت بخير وسعاده

الفرعونة
02-24-2010, 10:28 AM
وووااووو ------وعندى اضافة بسيطة انه هو اول من استخدم جداول الضرب--- تخيلى
انا رجعت للوراء بموضوعك الرائع
احبك