44444


أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 04-20-2015, 06:43 PM رقم المشاركة : 1

تاريخ التسجيل : Sep 2014
رقم العضوية : 4896
مجموع المشاركات : 15,455
مشاركتي في اليوم بمعدل: 6.80
معدل التقييم : 50
الجنس : انثى
معلومات إضافية
علم الدولة Egypt
رايق
رسالتے mms المزيد ....

لوجين غير متواجد حالياً


الفوائد , تعود , العائلة , افرادها , قضاء , يوم , الاجازة , معا , السعاده , المرح , افراد العائلة , تقوية , الروابط , الخلافات , الاحساس








لا يوجد ما يضاهى قضاء يوم الأجازة وسط العائلة فى جو يملئه السعادة والمرح ولكن فى بعض الاوقات يكون لكل فرد من افراد العائلة مخطط خاص ليوم الاجازة وتضيع العائلة فرصة الاستمتاع بيوم الاجازة معا رغم الفوائد العديد التى تعود على العائلة وعلى وحدتها بسبب قضاء يوم الاجازة معا .

ولذلك دعونا اليوم نحاول ان نغرى جميع افراد العائلة ان لا يفرطوا فى قضاء يوم الاجازة معا اهم الفوائد التى تعود على العائلة وافرادها من قضاء يوم الاجازة معا .


1- تقوية الروابط بين افراد العائلة :
الجو المرح الهادئ الذى يميز يوم الاجازة يضفى ظلاله على افراد العائلة ويعمل على تقوية الروابط بين افراد العائلة فالأنشطة التى تمارس فى يوم الأجازة وتجمع جميع افراد العائلة وتبادل الاحاديث المرحة او مناقشة شئون العائلة ييزد من قيمة العائلة فى نفس الفرد وتجعله غير قادر على الاستغناء عنها وتقوى الروابط بين افراد العائلة .

2- تعزيز لغة الحوار :
فى كثير من الاوقات تعانى العائلة من عدم وجود لغة حوار بين افرادها او افتقار افرادها للغة الحوار الهادئة المتزنة وهذا ما يوفره يوم الاجازة لافراد العائلة فجو يوم الاجازة يفرض على افراد العائلة ان يتعاملوا مع بعضهم بلغة حوار هادئة حتى لا يفسدوا هذا اليوم الجميل كما ان تواجد العائلة معا سواء داخل المنزل او قضاء الاجازة خارج المنزل يجعل هناك مساحة اكبر لتبادل الاحاديث بين بعضهم البعض وهذا يقوى جسور الحوار بين افراد العائلة .

3- تصفية الخلافات :
من الطبيعى ان تنشب خلافات بين افراد العائلة ولكن الغير طبيعى ان لا يحاول افراد العائلة تصفية وحل هذه الخلافات ولكن يوم الاجازة يكفل الفرصة لأفراد العائلة لتصفية كافة الخلافات الموجودة بينهم والتخلص من جو التوتر الذى تسببه هذه الخلافات ففى يوم الاجازة تتواجد اكثر من فرصة لكى يبدأ كل طرف من اطراف العائلة فى نبذ الخلافات جانبا والاستمتاع بيوم الاجازة السعيد وتعتبر من اكبر الفوائد التى تعود على العائلة من قضاء يوم الاجازة معا هو تخلص افراد العائلة من الخلافات الموجودة بينهم .

4- الأحساس بقيمة العائلة :
فى الايام العادية لا يشعر الفرد بقيمة العائلة بل انه فى بعض الأوقات يشعر ان العائلة عبء عليه غير قادر على تحمله اما فى يوم الاجازة الذى يجتمع فيه افراد العائلة معا يشعر الفرد بقيمة العائلة فى حياته ويستشعر الأمان والدفء الذى توفره له العائلة ولن يجده فى اى مكان اخر هذا الاحساس بقيمة العائلة واهميتها فى حياة الفرد يعتبر من اهم الفوائد التى تعود على العائلة من الاجتماع وقضاء يوم الاجازة معا .

ليوم الاجازة مذاقه الخاص الذى ينتظره كل فرد من الأسبوع الى الأسبوع ولكن مذاق يوم الأجازة الذى يقضى وسط العائلة يكون اجمل بكثير فلا تضيعوا يوم الاجازة بدون ان تستشعروا فيه دفء حضن العائلة .




المصدر : منتديات رمز السلام - من الشباب- Youth Forum


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , , , , , , , ,

مواضيع جديدة في قسم الشباب- Youth Forum

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اهم الفوائد التى تعود على العائلة وافرادها من قضاء يوم الاجازة معا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لتصبح شخصيتك مؤثرة ريتاج احمد مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة -Islamic topics 4 05-10-2016 10:03 PM
مرض السكري النابغة صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health 5 02-01-2014 05:35 PM
ملف كامل عن الاسنان والعناية بها رمز السلام صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health 12 12-31-2013 02:32 PM
ليون فوكو رمز السلام حدث هذا اليوم 0 09-18-2013 12:25 AM


الساعة الآن 09:49 PM



منتدى رمز السلام





Add to Google

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. 06
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات رمز السلام
‪Google+‬‏