44444


أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 07-14-2008, 10:50 PM رقم المشاركة : 1

تاريخ التسجيل : Dec 2007
رقم العضوية : 43
مجموع المشاركات : 2,382
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.54
معدل التقييم : 60
معلومات إضافية
رايق
رسالتے mms المزيد ....

النولي غير متواجد حالياً


الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرضى
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز ! وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!! أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز... حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:--- أنّ الموزيحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما. الكآبة:وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة. فقر الدم:يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم. ضغط الدمّ:هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم. تحفيز قدرة الدماغ:في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر. الإمساك:يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة. الحموضة المعوية:للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة. غثيان الصباح:خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل. عضات البعوض:قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار. الأعصاب:لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ زيادة الوزن والعمل:وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة. قرحة المعدة:يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة. السيطرة على درجة الحرارة:تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيعخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة. الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به. التدخين:يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين الإجهاد:البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم. الدورة الشهرية:انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم. السكتات:وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
قديم 07-14-2008, 11:23 PM رقم المشاركة : 2

تاريخ التسجيل : May 2008
رقم العضوية : 133
مجموع المشاركات : 344
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.08
معدل التقييم : 50
معلومات إضافية
رايق
رسالتے mms المزيد ....

سارقة القلوب غير متواجد حالياً


الله يعطيك العافية النواى على المعلوماااات

لاتحرمنا جديدك المتميز

مودتي لك




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
قديم 07-15-2008, 12:38 AM رقم المشاركة : 3

تاريخ التسجيل : Oct 2007
رقم العضوية : 21
مجموع المشاركات : 4,342
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.97
معدل التقييم : 50
معلومات إضافية
رايق
رسالتے mms المزيد ....

سعدون غير متواجد حالياً


الله يعطيك العافيه على المعلومات القيًمه

واهب يالقرد اثاريه عارف قيمته الغذائيه

وتسلم النولي على الموضوع

بارك الله فيك




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
قديم 07-15-2008, 12:46 AM رقم المشاركة : 4

تاريخ التسجيل : Dec 2007
رقم العضوية : 43
مجموع المشاركات : 2,382
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.54
معدل التقييم : 60
معلومات إضافية
رايق
رسالتے mms المزيد ....

النولي غير متواجد حالياً


سارقه القلوب شاكر لك مرورك وتمنياتي لك بدوام العافيه




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
قديم 07-15-2008, 12:49 AM رقم المشاركة : 5

تاريخ التسجيل : Dec 2007
رقم العضوية : 43
مجموع المشاركات : 2,382
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.54
معدل التقييم : 60
معلومات إضافية
رايق
رسالتے mms المزيد ....

النولي غير متواجد حالياً


الله يسلمك اخي سعدون مرورك اسعدني دمت بخير




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
قديم 07-15-2008, 04:54 PM رقم المشاركة : 6
.

تاريخ التسجيل : Jul 2007
رقم العضوية : 1
الإقامة : السعودية
الهواية : كل شي
مجموع المشاركات : 7,598
مشاركتي في اليوم بمعدل: 1.66
معدل التقييم : 50
الجنس : ذكر
معلومات إضافية
علم الدولة Saudi Arabia
رايق
رسالتے mms المزيد ....

رمز السلام غير متواجد حالياً


شكرا لك على هذه المعلومات المفيده

بارك الله فيك




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
قديم 07-16-2008, 12:47 AM رقم المشاركة : 7

تاريخ التسجيل : Dec 2007
رقم العضوية : 43
مجموع المشاركات : 2,382
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.54
معدل التقييم : 60
معلومات إضافية
رايق
رسالتے mms المزيد ....

النولي غير متواجد حالياً


كل الشكر لك اخي الرمز للزياره




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
قديم 09-29-2008, 05:47 PM رقم المشاركة : 8

تاريخ التسجيل : Sep 2008
رقم العضوية : 354
مجموع المشاركات : 1,667
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.40
معدل التقييم : 50
معلومات إضافية
رايق
رسالتے mms المزيد ....

SILANT**LOVE غير متواجد حالياً


تمام على سعدان يعرف مصلحته




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
قديم 11-21-2009, 07:44 PM رقم المشاركة : 9

تاريخ التسجيل : Dec 2007
رقم العضوية : 43
مجموع المشاركات : 2,382
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.54
معدل التقييم : 60
معلومات إضافية
رايق
رسالتے mms المزيد ....

النولي غير متواجد حالياً


موفق بإذن الله الحب الصامت للعبور... لك مني أجمل تحية .




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010, 04:44 AM رقم المشاركة : 10

تاريخ التسجيل : Dec 2007
رقم العضوية : 43
مجموع المشاركات : 2,382
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.54
معدل التقييم : 60
معلومات إضافية
رايق
رسالتے mms المزيد ....

النولي غير متواجد حالياً


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .




المصدر : منتديات رمز السلام - من صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health


مواضيع ذات صله







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , ,

مواضيع جديدة في قسم صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: فؤائد الموز للا نسان
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل هناك اختلاف في المحتوى الغذائي بين كل من الموز الأصفر والاخضر لوجين صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health 0 05-17-2016 06:22 PM
فوائد اكل الموز باليوم , اكتشافات علمية عن الموز رمز السلام صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health 1 11-22-2015 05:21 PM
قناع الموز لنضارة البشرة ، فوائد الموز لللبشرة نعيمة الله المرأة - المجتمع - قضايا ألمرة - Womens Issues - النساء - Women and Society 1 05-13-2014 12:13 AM
قشرة الموز لجمالك و لصحتك , فوائد قشر الموز مريم وسام صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health 1 10-29-2013 10:56 PM
المكسرات ريتاج احمد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه- Medicine and Health 1 02-17-2010 03:51 AM


الساعة الآن 08:15 AM



منتدى رمز السلام





Add to Google

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. 06
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات رمز السلام
‪Google+‬‏