• ×

"عصر المستقبل.. السعودية غداً".. "أسبار" يستعد لإطلاق دورته الثالثة بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة رمز السلام يستعد "منتدى أسبار الدولي" لإطلاق دورته الثالثة، في العاصمة الرياض، في الفترة من 4- 6 نوفمبر 2018 تحت عنوان: "عصر المستقبل: السعودية غداً"، برعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ومشاركة وحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، وبشراكات استراتيجية مع كل من وزارة التعليم، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" وشركة أرامكو السعودية.

وتواكب دورة المنتدى الجديدة التي تتناول موضوع "عصر المستقبل" طموحات رؤية 2030 وتجلياتها، بشراكات علمية كبيرة محلية ودولية تُسهم في تعزيز جهود المنتدى؛ من أبرزها شراكة المنتدى مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم (اليونسكو)، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجامعة MIT في الولايات المتحدة الأمريكية، وكلية انسياد في فرنسا، وجامعة آي أي بزنس سكول في إسبانيا، وشركة ماكنزي، ودورية هارفرد بزنس ريفيو، ودورية إم آي تي تكنولوجي ريفيو.

ويشارك في فعاليات المنتدى، أكثر من 80 متحدثاً ومحاضراً محلياً ودولياً من 16 دولة حول العالم، يمثلون كبريات المنظمات الدولية المختصة، إضافة إلى مشاركة أبرز صناع القرار وقادة المنظمات، والشركات الكبرى، والخبراء في القطاعين الحكومي والخاص.

ويحتشد المنتدى، على مدى ثلاثة أيام بجلسات النقاش، واللقاءات والمحاضرات، وورش العمل المتخصصة، والفعاليات الأخرى المصاحبة، والمبادرات الخلاقة.

واعتمدت اللجنة العلمية لمنتدى هذا العام محاورَ عدة؛ من أبرزها التعليم في المستقبل، والصحة في المستقبل، والتقنية في المستقبل، والطاقة في المستقبل، والبيئة في المستقبل، كما يتناول المنتدى موضوعات تتعلق بمستقبل التعليم.

جدير بالذكر أن منتدى "أسبار" الدولي، وهو منتدى تنموي دولي؛ يهدف إلى التعريف بالاقتصاد المعرفي، وتحول المجتمع، وفرص العمل الجديدة بتفعيل المعرفة ورأس المال البشري، كما يهدف إلى استشرف المستقبل في المجال التنموي عموماً. وإلى توفير فهم عالي المستوى للاقتصاد القائم على المعرفة، وزيادة فرص الربط بين وكلاء المعرفة ومستخدميها، وتأطير الابتكار وتوليد مناقشات ينتج عنها سياسات ومبادرات ومخرجات تُبنى عليها استراتيجيات تنموية، بالإضافة إلى تفعيل تقنية المعلومات والاتصالات لتخفيض تكاليف الأنشطة الاقتصادية في سياق الثورة الصناعية الرابعة.
بواسطة : 06
 0  0  30
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:29 مساءً الأربعاء 17 أكتوبر 2018.