• ×

سحابة الكلمات الدلالية

فيديو "السبب أنت وإخوانك".. طالب يسأل وإجابة مدير جامعة شقراء تصعد للترند!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة رمز السلام أثار رد مدير جامعة شقراء الدكتور عوض الأسمري على سؤال أحد طلابه، أمس، عن سعودة هيئة التدريس في بعض الكليات، ردود فعل متباينة بين مؤيد مع التحفظ، ومعارض لتبريرات مدير الجامعة؛ حيث اعتبر البعض ما جاء في رد مدير الجامعة إسقاطاً على جامعته والمحافظات التي من المفترض أن يخدمها هذا الصرح التعليمي.

وتعود القصة إلى اللقاء الذي جمع مدير الجامعة بالطلاب والطالبات المستجدين، أمس، حينها طرح أحد الطلاب استغرابه من عدم وجود أكاديمي سعودي في كلية الطب التي يدرس فيها منذ عام؛ حيث أجابه "الأسمري" بحدة ومحملاً المجتمع هذه النتيجة بقوله: "السبب أنت وإخوانك والأجيال السابقة، ولا يجب أن يصدر منك هذا الكلام، أنت تعلمت من الميديا والميديا غلطانة".

وأضاف: "الإعلانات مفتوحة سنة، ولم يتقدم لنا سعودي تنطبق عليه الشروط"، ثم مقسماً بالله أنه "لم يتقدم للجامعة سعودي تنطبق عليه الشروط وتم رفضه".

ووصف مدير الجامعة في المقطع المتداول البيئة التي تعمل فيها الجامعة بـ"بالبيئة الطاردة"، وهو الوصف الذي أغضب الكثير من المتابعين للقاء.

ورأى مشاركون أن مدير الجامعة قلل من مستوى طلاب جامعته حينما قال: "المحافظات بيئة طاردة.. حتى الطالب الذي يأتيها ما هو من الطلبة المتميزين.. ليش إحنا نقول كذا؟! إلا في الطب والهندسة ممكن، الطلاب المتميزين ما راح يجوكم.. بيكون في جامعة الملك سعود وجامعة... خلونا صادقين، لا تطلب من جامعة شقراء ما تطلبه من جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز.. إذا شاطر روح هناك، ليش تجينا"؟!".

وتضمن الفيديو وصف سؤال الطالب بأنه "نغمة فيها من العنصرية والجهالة ولا يجب أننا نتبعها" بوجهة نظره.

يُذكر أن المغردين أنشأوا هاشتاق في "تويتر" تحت وسم #تصريح_مدير_جامعه_شقراء واحتل المركز الأول في الترند المحلي بأكثر من 40 ألف تغريدة.
بواسطة : 06
 0  0  18
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 صباحًا الأربعاء 26 سبتمبر 2018.