• ×

"معصرجي": "الشمر" يكافح الخلايا السرطانية.. ولهذا السبب سكان تبوك الأقل إصابة بالمرض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة رمز السلام أكد استشاري أمراض الباطنة والقلب والأوعية الدموية، الدكتور محمد رفعت معصرجي أهمية تناول الشمر "السنوت" في الوقاية ومكافحة الخلايا السرطانية بحسب الأبحاث الطبية، مشيرًا إلى أن سكان منطقة تبوك هم الأقل في نسبة الإصابة بالسرطانات في المملكة لتناولهم الشمر.



وتفصيلاً، دعا "معصرجي" خلال برنامجه الأسبوعي "صحتي" على إذاعة نداء الإسلام، للوقاية والعلاج إلى تناول الطعام الصحي المفيد كالبيض المسلوق وشوربة الخضار أو الشوفان، والسلطة والعسل الأصلي والشمر "السنوت" والزنجبيل، بشكل يومي.



وأضاف أن الأبحاث الطبية كشفت أن الشمر "السنوت" يقلل من تكاثر الخلايا السرطانية، لافتًا إلى اهتمام أهل تبوك ولذلك لا يصابون بالسرطانات، فهم أقل سكان المملكة في الإصابة بالسرطان بسبب تناولهم " الشمر" أو "السنوت".



وأكد أهمية تناول الأطعمة العضوية، مشيرًا إلى أن المنتجات الزراعية اليوم أغلبها مواد مسرطنة للقولون.



وشدد استشاري أمراض الباطنة لـ"سبق" على أهمية إجراء الفحوص الروتينية لمن تجاوزوا الخمسين من أعمارهم للوقاية من سرطان القولون أو الكشف المبكر عنه - لا قدر الله - وذلك بإجراء منظار القولون كل 10 سنوات لمن أعمارهم من 50-75 سنة، أو منظار للمستقيم كل خمس سنوات، وتحليل حمض DNA في البراز كل 3 سنوات! وكذلك بتحليل الدم المخفي في البراز سنويًا، وكذلك التأكد من عدم وجود فقر في الدم، معربًا عن أسفه لكون سرطان القولون منتشرًا بشكل كبير وفظيع في مجتمعنا.



واختتم بتأكيد أهمية مكافحة الإمساك بنظام غذائي متمثل في تناول السلطة مع زيت الزيتون وأكل التفاح والتين اليابس.
بواسطة : 06
 0  0  127
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:41 مساءً الجمعة 19 أكتوبر 2018.