• ×

تحت شعار "رياضنا عيد".. ساحات قصر الحكم تتهيأ لاستقبال فعاليات العيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة رمز السلام تستقبل منطقة قصر الحكم بالرياض فعاليات الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ تحت شعار "رياضنا عيد" وذلك برعاية من أمير منطقة الرياض رئيس مجلس هيئة تطوير العاصمة الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز.

ويشتمل برنامج احتفال العيد لهذا العام على مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية المتميزة والمتنوعة الموجهة لكافة شرائح المجتمع بهدف إبراز الجوانب التراثية والثقافية لهذه المناسبة الدينية والاجتماعية في مدينة الرياض وزرع البهجة والسرور لدى جميع أهالي العاصمة وزوارها.

ويشهد ميدان العدل في منطقة قصر الحكم، الافتتاح الرسمي للاحتفال عبر مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية وعلى رأسها العرضة السعوديّة، كما سيحتضن الميدان المسرح الرئيس الذي ستقدم فيه العديد من الفعاليات كالعرضة والعروض الفلكلورية والكرنفالية بالإضافة إلى الفقرات المتنوعة الأخرى.

فيما تحتضن ساحة المصمك عدداً من الفعاليات، ففي مسرح واحة الطفل يتم تقديم مسابقات وأنشطة ترفيهية للأطفال، وعرض مسرحية "غابة الألوان" التي تهدف لإكساب الطفل ثقافة الإيمان بمواهبه واكتشافها وتطويرها والحفاظ عليها ليتسلح بها وتصبح من أهم الأساسيات لتكوين مستقبله وتطوير ذاته، فيما ستقام "جلسة شعبية" في المصمك يتم خلالها استضافة الرواة يحكون فيها للزوار عن المصمك وتاريخه وحضارته وماضيه العريق.

أما شارع الثميري "جادة الثميري" سيحظى هو الآخر بأجواء كرنفالية ومظاهر احتفالية مميزة، مليئة بالفعاليات ومحطات المرح من خلال العروض الحية والشيقة، إضافة لأكشاك الأسر المنتجة وعربات المطاعم والمقاهي المتنقلة.

وتتعدد الفعاليات المصاحبة للاحتفالات هذا العام لتشمل منصات تفاعلية للفنانين في مجالات متنوعة مثل الفنون الكاليجرافيتي والرسم بالقهوة والرسم الكاريكاتيري الرقمي، ومنصات الحناء التي تؤصل هذا الإرث لدى الأجيال من خلال النقش بالحناء، والحوامة تلك الأهزوجة الشعبية القديمة التي كان يرددها الأطفال للحصول على هدية العيد، وعروض الخفة والخدع البصرية، والمسارات الكرنفالية، وعروض المهرجين، وغيرها من الفعاليات التي تضيف لاحتفالات العيد طابعاً ومذاقاً مميزاً.

وتكتسب فعاليات احتفالات العيد المقامة في ساحات قصر الحكم أهميتها من قيمة المكان وخصوصيته وعراقته بوصف منطقة قصر الحكم تمثل معلماً حضارياً وذاكرة تاريخية تتجسد فيها معاني الوحدة الوطنية وتأسيس المملكة وتوحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، حيث تضم هذه المنطقة، أهم المعالم الوطنية والتاريخية في مدينة الرياض، مثل: قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبدالله، وقصر المصمك، إلى جانب موقعها المتميز في قلب مدينة الرياض.
بواسطة : 06
 0  0  92
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 مساءً الجمعة 19 أكتوبر 2018.