• ×

جامعة المؤسس تحقق المركز الـ٢٣١ عالميًّا والثاني عربيًّا في تصنيف QSالعالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة رمز السلام تقدمت جامعة المؤسس في التصنيف الدولي للجامعات QS لعام ٢٠١٩؛ لتحتل المركز الـ٢٣١ عالميًّا، والمركز الثاني عربيًّا، وكذلك الثاني على مستوى الجامعات السعودية، ضمن أفضل ١٠٠٠ جامعة عالمية في آخر تصنيف دولي للجامعات.

وحققت الجامعة تقدمًا في تصنيف QS لعام ٢٠١٩ بعدد ٣٦ مركزًا مقارنة مع تصنيف عام ٢٠١٨ الذي حققت فيه الـ٢٦٧ عالميًّا، والـ٢٨٣ في تصنيف ٢٠١٧.

وأوضح مدير الجامعة الأستاذ، الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، أن إحراز جامعة "المؤسس" تقدمًا في كل عام بالتصنيف الدولي لجامعات العالم QS دلالة على تطور مستوى الجامعة في برامجها البحثية والعلمية؛ الأمرالذي يتسق مع مبادرات ورؤية السعودية ٢٠٣٠ في دعم الابتكار والتميز والإبداع في مجالات البحث العلمي.

وقدم مدير الجامعة شكره وتقديره لقطاعات الجامعة كافة، ولاسيما وكالة الجامعة؛ لتطوير جهودهم وأعمالهم في سبيل تحقيق مؤشرات عالية وتقدم في التصنيفات الدولية؛ إذ تسعى الجامعة دومًا لزيادة كفاءة الأداء الأكاديمي والبحث العلمي وجودة المخرجات. لافتًا إلى أن حصول الجامعة على تقدم في التصنيفات العالمية ليس غاية، إنما وسيلة للتطوير ومطابقة المعايير العالمية في العملية التعليمية.

يُشار إلى أن الجامعة حصلت على المركز الأول عربيًّا لعام 2018م في تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي السنوي للجامعات، وكررت صدارة التصنيف على مستوى الجامعات العربية عقب حصولها على المركز الأولفي العام الماضي 2017م.
بواسطة : 06
 0  0  36
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:22 مساءً الجمعة 19 أكتوبر 2018.