• ×

حساب المواطن يعلن أن عدم الإفصاح عن البيانات بالشكل الصحيح يؤثر على الأهلية والاستحقاق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة رمز السلام 
أكد حساب المواطن أن عدم الإفصاح عن البيانات بالشكل الصحيح يؤثر على الأهلية والاستحقاق. وجاء ذلك ردًّا من خدمة عملاء حساب المواطن بموقع “تويتر” على استفسار مواطن جاء فيه: “ماذا يترتب على تقديم بيانات خاطئة أو إخفائها؟”. وأكد حساب المواطن اليوم الأحد أن التأهل لا يعني الاستحقاق للدعم، ففي حال عدم وجود مدفوعات، فهذا يعني أن إجمالي دخل الأسرى أعلى من الحد المانع، ويمكن التأكد من الحاسبة التقديرية في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.
كما كشف برنامج حساب المواطن عن معنى جملة “حالة الدفعة بالانتظار” التي تظهر لبعض المستفيدين من البرنامج بعد إيداع الدفعة الأخيرة قبل أيام. وأشار حساب المواطن إلى أن حالة الدفعة بالانتظار تعني أن هناك دفعة معلقة من دورات سابقة، ويلزم الدخول على البوابة والضغط على أيقونة “تأكيد الحساب البنكي” بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي. وأوضح برنامج حساب المواطن في وقت سابق طريقة التعامل مع هذه الحالة من خلال القيام بما يلي:
* *الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج *من (هنا) .
* *الضغط على أيقونة *تأكيد الحساب البنكي.
* *على أن يسبق ذلك التأكد من تنشيط الحساب البنكي.
ودعا حساب المواطن من يرغب في التعرف على ضوابط الدعم وآلية احتساب مقدار الاستحقاق من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج.
وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية- ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
وأودع برنامج حساب المواطن يوم العاشر من الشهر الجاري، 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة السادسة من قيمة الدعم لشهر مايو الجاري، و59.6 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.
ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة السابعة في حسابات المستفيدين يوم 10 يونيو المقبل، فيما يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع الثامنة والمقرر إيداعها في يوليو المقبل، حيث سيكون يوم العاشر من يونيو القادم هو آخر موعد للتسجيل فيها.
*
بواسطة : 36
 0  0  58
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:52 صباحًا الثلاثاء 21 أغسطس 2018.